هذه 9 أنواع زيوت مفيدة لتكثيف الشعر ولعلاج التقصف

قد تشعرين بأن شعرك قد فقد بريقه و لمعانه أو يتساقط بشدة أو أصبح خشنا، يكمن الحل فى حمام زيت مناسب لمشكلة شعرك فالزيوت الطبيعية تعالج مشاكل الشّعر بأكملها

تقدّم لك سلطانة أفضل الطّرق والوصفات لحمّامات الزّيوت المختلفة بالإضافة لفوائدها:

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون كأفضل مهدّئ للشعر فهو يتمتع بقدرة سحرية على ترطيب الشعر الجاف والتالف، وهو يجعل الشعر ينمو سريعاً إن وضع على فروة الرأس، ويحمي من تساقط الشعر أثناء تحميمه أو تمشيطه، ويمنحه اللمعان خصوصا في فصل الصيف، وبإمكانك أن تستخدميه كقناع للشعر من خلال تسخينه ودمجه مع مكونات أخرى كالقرفة ووصفار البيض والعسل.

زيت الخروع

يحمي الشعر وفروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة وإستعمال مجفف الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مضرّة كما أنه يحمي الشعر من التقصف ويعالج تكسره وتساقطه.
دلكي به فروة الرأس والشعر واتركيه لفترة عشر دقائق، ثم اغسلي شعرك، والأفضل أن تقومي بهذا قبل الاستحمام

زيت الأفوكادو

ممتاز للحصول على شعر ناعم كالشعر الطبيعي تماماً، يفضل أن تخلطيه مع بعض الزيوت الأخرى، كزيت جوز الهند بمقدار معلقتين لكل زيت ثم ضعيه على شعرك وقومي بالتدليك، ثم اتركيه لنصف ساعة، وبعدها قومي بشطف شعرك وغسله جيداً بأي نوع من أنواع الشامبو المتوفرة عندك.

زيت جوز الهند

من أفضل الزيوت على الإطلاق في معالجة الشعر الجاف وتنعيمه، فهو يعمل على تحفيز نمو الشعر وتطويله وزيادة كثافته، استخدميه يومياً من خلال تدليك فروة الرأس به، والشعر.

زيت النعناع

يحفز الشعر وينشط البويصلات ويغذيها، ويساهم في نعومة الشعر الجاف، ويحميه من التقلبات الجوية، وبإمكانك أن تضيفي قطرات منه إلى الشامبو الخاص بكِ.

زيت الخزامى

يعتبر من أفضل الزيوت العطرية المستخدمة في تجميل الشعر وتنعيمه، فيقوم بالحفاظ عليه، ويمنع ظهور القشرة على فروة الرأس، ضعيه على رأسك مع التدليك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل شعرك، وستحصلين بالإضافة على النعومة على لمعان ورائحة عطرية.

زيت الزنجلان

مناسب لأي نوع من الشعر، حيث يعمل على تنعيمه وزيادة سماكته وكثافته، ويمنع تساقطه ويطيله بشكل لافت، خذي مقدار ملعقة واحدة منه وضعيه على فروة شعرك ودلكي، ثم ادلكي الباقي على الشعر بأكمله واتركيه لثلث ساعة ثم قومي بغسله.

زيت الذرة

سريع الامتصاص ويعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه وحمايته من أعراض الجون، ادهني شعرك بالقليل منه قبل الاستحمام.

زيت الصبار

يغذي الشعر ويصلح التالف منه، ويعمل على إخفاء التعاريج فيهن تنعيمه، دلكي شعرك به ثم اغسليه بعد ثلث ساعة.

مشاركة