تناولي المكسرات يومياً وقولي وداعاً للتجاعيد

من المعروف أن المكسّرات لها أهمية كبيرة في النظام الغذائي الصحي لهذا دائما ما يوصي الأطباء بتناولها يوميا لتجنب خطر الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل السكري والسرطان والنوبة القلبية وعدة منافع أخرى.

المكسرات

كما أن المداومة على تناول المكسرات بمختلف أنواعها كافي بتحسين المزاج وتأخير ظهور التجاعيد، ولهذا نقدم لك سيدتي منافع أبرز هذه الأنواع:

  • الجوز:

يحتوي الجوز على مضادات الأكسدة مثل باقي المكسرات إذ أن له القدرة على حماية الخلايا من التلف التي قد تسبب أمراض القلب والسرطان والشيخوخة المبكرة، كما أنه غني بالأحماض الذهنية مثل الأوميغا 3 التي تعمل على محاربة الإلتهابات وتحسين المزاج بفضل مادة المنغنيز.

7 حبات من الجوز تحتوي على 185 وحدة حرارية

  • اللوز:

يحتوي اللوز على أكبر كمية من الألياف من بين المكسّرات الأخرى ولهذا يعد غذاء مثالي للحفاظ على الجهاز الهضمي وتنقية الجسم من الدهون وخسارة الوزن وأيضا من أجل التحكم في اعتدال مستوى السكر في الدم.

23 حبة لوز تحتوي على 170 وحدة حرارية

  • الكاجو:

يحتوي الكاجو على كمية عالية من الحديد والزنك الضروريان لتسهيل وصول الأوكسجين إلى الخلايا وتقليل خطر الإصابة بفقر الدم، بالاضافة إلى أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض الذاكرة المرتبطة بالتقدم بالعمر بفضل كمية المغنيسيوم التي يحتوي عليها.

18 حبة من الكاجو تحتوي على 165 وحدة حرارية

  • الفستق الحلبي:

يعد الفستق من أكثر المكسرات تحفيزا لخسارة الوزن وبناء العضلات كما أنه يحتوي على البوتاسيوم المفيد جداً للجهاز العصبي، وله تأثير كبير أيضا على الجهاز التنفسي وتحسين وظائفه وحمايته من سرطان الرئة.

50 حبة من الفستق تحتوي على 160 وحدة حرارية.

مشاركة