نصائح للحفاظ على ميزانية الأسرة الشهرية

كل شخص لديه موارد مالية لإدارتها فبسبب التخطيط اللاعقلاني لهذه الموارد يجد العديد من الناس ان ميزانيتهم لا تكفيهم لاخر الشهر لذلك سلطانة تقدم لك اقتراحات تساعدك على ادخار المال و التمتع بمزايا الحياة في نفس الوقت.

إنشاء مخطّط لميزانية منزلك:

من أجل الحفاظ على ميزانية المنزل الشهرية،ينبغي عليك معرفة كيفية وضع ميزانية ملائمة لك،إن خطة ميزانية بسيطة يمكن إنشاؤها برسم جدول البيانات يتكون من عمودين سهلي القراءة، واحد للمصاريف و الآخر للمداخيل، دوني كل مصاريفك-بما فيه  الإيجار، الغذاء، النقل، -كل هذا في عمود واحد ،ودخلك- بما فيه الراتب و القروض- في عمود آخر،تأكدي من إبقاء هذه المعلومات حديثة لتتمكني من قياس ميزانية منزلك في لمحة بصر.

توفير المال في حين لا تزالين تمرحين:

إن إنشاء ميزانية لمنزلك لا يعني الاستغناء عن جميع الأنشطة الترفيهية ،إن الميزانية تكمنك من  معرفة متى تنفقين ومتى تدخرين،على سبيل المثال، إذا لاحظتِ أنك تنفقين قدرا كبيرا من راتبك في شراء وجبات الغداء المتوسطة،حاولي إعادة صياغة ميزانيتك للسماح بإنفاق  أكثر من المال على البقالة وأقل  منه على الأكل خارجا،بهذه الطريقة يمكنك تحضير وجبات جاهزة من المحتمل أن تتمتعي بها ،وبهذا يمكنك استخدام بعض من المال الذّي قمتي بتوفيره عل عشاء جيد في المطعم.

إستعمال النقد بدلا من بطاقات الائتمان:

إن إستعمال بطاقات الإئتمان تجعل من السهل التسوق ولكن من الصعب التذكر كم تنفقين فهذا ما يجعل من الصعب إدارة ميزانية منزلك.
إن الطريقة الوحيدة لإدارة ميزانية أسرتك هي استخدام النقد دائما للمشتريات الصغيرة.
تذكري دائما أخذ المبلغ النقدي الذي وضعتيه في الميزانية للإنفاق،و ليس أكثر،إن كونك صارمة مع نفسك على المدى القصير سوف يثمر في نهاية الشهر

إن الإلتزام بميزانية منزلك يعتبر تحديا، ولكن نصائح الميزانية هذه سوف تساعدك لتوفير المال والحصول على وقتٍ ممتع في نفس الوقت

مشاركة