6 عادات سهلة الاكتساب لتحقيق النجاح وبناء ثروة

للوصول إلى هدف ما في الحياة لابد لك من اتباع بعض الخطوات أو اكتساب بعض العادات التي من شأنها أن تساعدك في الوصول إلى مبتغاك والعادات التي ستقدمها لك سلطانة اليوم هي عادات سهلة الاكتساب وتساعدك على تحقيق النجاح وبناء الثروة.

استيقظي باكرا

قد تبدو لك الحياة جنونية، لكنها ليست كذلك، عندما تستيقظين، وبقية من في البيت نائمون، لذا عليك التفكير جديا في الاستيقاظ مبكرا، أو بمعنى آخر قبلهم.

لأنك كلما بدأت إنجاز مهامك مبكرا، كان سهلا عليك التقدم بعملك للأمام، كما أن السر في الاستيقاظ مبكرا، دون صعوبة يكمن في إعفاء عقلك من اتخاذ القرار، أو بعبارة أخرى: اخلقي "روتينا" يوميا، وعادات، تجبرك على الاستيقاظ، ثم اذهبي للعمل.

حددي أهدافك

مقولة: "إنك إذا لم تكن تعرف جيدا إلى أين أنت ذاهب، فإنك لن تعرف أنك وصلت أم لم تصل"؟
الخطوة الأولى في طريق النجاح والوصول للثروة هو معرفة وجهتك، فتدركين أنك على المسار الصحيح أم لا، ولعل الخبر الجيد هنا أن تحددي الأهداف عادة سهلة الاكتساب، لذا، اجعليها إحدى عادات روتينك الصباحي.

اجلس كل صباح وراجعي أهدافك والتقدم الذي أحرزته، بالتأكيد سيساعدك هذا في الحفاظ على الهدف الرئيسي أمام ناظريك، ويجنبك الحياد عنه أو التشتيت بسبب الملهيات الكثيرة البراقة من حولك.

اقرئي أكثر

قد لا تعنيك القراءة عادة، لكن بالتأكيد إذا سألت أحد محبي القراءة، ويقرأ بنهم، سيؤكد لك أنها بلا شك عادة، إذا لم يقرأ في يومه، يشعر أن اليوم ليس طبيعيا.

فليكن هدفك تحويل القراءة إلى عادة، سواء للعمل أو المتعة، وبقراءة 15دقيقة يوميا يمكنك إنهاء عشرات الكتب سنويا، وربما يصادفك كتاب تستقين منه فكرة تحولك إلى مليونيرة.

مهام محددة بمواعيد محددة في جدول أعمالك

إن تحديد مواعيد لإنهاء مهام محددة من أهم العادات التي عليك اكتسابها، عليك تحديد مواعيد أكثر المهام اليومية أهمية.

بالطبع سيكون هناك ملايين الأشياء التي تتصارع أمامك، لتجذب انتباهك، أو بمعنى آخر تشتتك، وأن تخلقي عادة، مثل تلك ستضمن لك إنجاز مهامك الأكثر أهمية، تلك التي ستؤدي بك للثروة.

قابلي أناسا أذكى منك أسبوعيا

إنك على الأرجح طورت بعض العادات فيها الاختلاط بالناس، وهو أمر جيد، لكن ما عليك الآن فعله هو أن تطوري عادة الاختلاط بأناس أذكى منك.

مشاركة