3 أمور يجب عليك الإتفاق عليها في فترة الخطوبة

الخطوبة مرحلة مهم جداً في حياة كل ثنائي، لأنها الفترة التي يتعرف فيها الزوجين جيدا على بعضهما البعض، وليست فقط تقديم الخاتم و لكن هناك بعض الأمور التي يجب عليك أن تتحدّثي عنها إلى خطيبك، قبل اتخاذ قرار المضي قدماً في علاقتكما.
حسب الدكتورة جين غرير، خبيرة العلاقات في نيويورك، هناك ثلاث أمور مهمّة عليكما التحدث عنها قبل  إنتهاء فترة الخطوبة،  وهي كالتالي :

ماهو رأيك فيما يتعلق بإنجاب الأطفال؟

من المهم مناقشة موضوع إنجاب الأطفال، فالتحدث في هذا الأمر في وقت مبكر يكون جيدا لكي تعرفا أنكما تتشاركان نفس الرؤية والقيم الخاصّة بتأسيس أسرة.

أين تريد أن تعيش؟

هل تريد العيش في مدينة كبيرة؟ ربما كنت تعتزمين دوماً تأسيس أسرة بالقرب من منزل والديك؟ وتشير الدكتورة غرير إلى أنه من المهم للزوجين معرفة ما إذا كانا على استعداد للانتقال حين يتزوجان، الاتفاق على هذا الأمر يساعد على اتخاذ هذه القرارات في المستقبل، سواء أكان من أجل وظيفة أو العائلة أو لأسباب مالية.

ما هو الوضع المالي؟

عليك طرح بعض الأسئلة على بعضكما البعض، من قبيل: ما هي أهدافك المالية؟ ما هو وضعك المالي؟ هل هناك دين يجب دفعه قبل الزواج؟ هل تدّخر المال لشراء منزل أو قضاء عطلة؟ كيف سيتمّ دفع تكاليف الزفاف؟ موضوع المال موضوع صعب لمناقشته، ولكن هذا هو الوقت المناسب لكي تكونا صريحين، كم يجب مناقشة الكيفية التي ستحددان فيها أولويات التزاماتكما المالية في حياتكما معاً.

مشاركة