أخطاء ترتكبينها تسرع ظهور الشعر الأبيض... تجنبيها!

مشكلة ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة بات شائعا بين العديد من الشباب، من الذكور والإناث، ولم تعد فكرة الشيب مقتصرة فقط على الكهول والشيوخ.

لظهور الشعر الأبيض أسباب عديدة منها ما هو وراثي، بحيث يكون احد الوالدين قد تحول شعره إلى الأبيض قبل سن الثلاثين. ومنها ماهو صحي، على سبيل المثال مشاكل في الهرمونات.

كما إن للعرق دور في ظهور الشعر الأبيض، فالقوقازيون هم أكثر عرضة للشيب في سن الثلاثين مقارنة مع الآسيويين أو الأفارقة.
لكن هناك أخطاء نرتكبها في الحياة اليومية تسرع ظهوره، ومجلة "سلطانة" ستعرفك عليها وتدعوك إلى تفاديها.

السهر:

فترة النوم هي من أهم الفترات التي يستغلها الجسم لتجديد خلاياه وإصلاح أي مشكل قد يواجهه، لكن الكثيرين أصبحوا "مدمنين" على السهر والسبب: الهواتف النقالة.

الإرهاق والتوتر:

يتسبب التوتر الدائم والإرهاق المتكرر في تسريع وتيرة ظهور الشعر الأبيض. إذا كنت ممن يتعرضون للإجهاد والتوتر بسبب العمل أو الدراسة فعليك تخصيص أوقات لنفسك بهدف الاستجمام واستعادة نشاطك، صحتك أولا !

الحرارة:

تعرض شعرك للحرارة المرتفعة بشكل متكرر يتلف الشعر وصبغته الطبيعية. وأول مسبب لذلك هو المجفف، كما يمكن لأشعة الشمس القوية أن تؤذي الشعر و تؤثر على صبغته الطبيعية.

نظام غذائي غير صحي:

تناول الوجبات الخفيفة بكثرة والأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات يؤثر تدريجيا في صحة الشعر. فكل نظام غذائي خال من الخضر والفواكه الطرية يعد نظاما غير صحي. كما إن تناول المشروبات المنبهة من قبيل القهوة والشاي، وأيضا المشروبات الغازية تسرع بظهور الشيب.

التدخين:

التدخين عادة لا تؤثر فقط على صحة الشعر وإنما في صحة الجسم ككل. كما إن التدخين يعجل بظهور علامات الشيخوخة في سن مبكرة.

مشاركة