إليك كيفية التخلص من الشعر المتقصف

يعتبر الشعر المتقصف من المشاكل التي تعاني منها أغلب السيدات وهذا راجع إلى عدة أسباب منها الإفراط في صبغ الشعر وتعريضه للمجفف الحراري بشكل كثير وتمشيط الشعر المبلل والعديد من المشاكل الأخرى.

لدلك سيدتي يقدم لك فريق سلطانة 5 وصفات طبيعية للحصول على شعر ناعم وحريري دون تقصف.

وصفة الزيوت:

تعد الزيوت من أفضل العلاحات و الحلول لتقصف الشعر لهدا إستعملي زيت الاركان و زيت جوز الهند بشكل أسبوعي و لمدة نصف ساعة و لاحظي الفرق.
زيت الاركان و جوز الهند

وصفة الافوكادو و الموز:

يحتوي الموز والافوكادو على عناصر غدائية لحماية الشعر و الحفاظ على لمعانه و يلطفان الشعر ويقويان مرونته لهدا قومي بهرس  الموز و الافوكادو واضيفي بعضا من قطرات زيت الاركان و ضعيها على شعرك لمدة 30دقيقة الى ساعة.

الموز و الافوكادو

زبدة الشيا:

تحتوي زبدة الشيا على دهون و زيوت نباتية جد مفيدة للشعر و تعد المادة الأكثر ترطيبا للشعر ،لدا إحرصي على إستغعمالها في أطراف شعرك المتقصف أسبوعيا

زبدة الشيا

أصفر البيض:

يعتبر البيض من المصادر الهامة للبروتين المفيد للشعربجانب كمية مناسبة من المعادن الضرورية الدي يمكن أن يقدم مساهمة قوية لتفادي تقصف الشعر و تساقطه ،قومي بوضع أصفر بيضة في إناء و أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الأركان و ضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة أو أكثر على حسب  درجة تقصف شعرك

البيض

العسل:

العسل علاج منزلي ممتاز للشعر الجاف، لديه القدرة على تغذية الشعر وجعله لين ولامع. قومي بتطبيق نصف كوب من العسل على الشعر بلطف ودلكي فروة رأسك و بقية شعرك ثم غطي رأسك بقبعة دش واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر،ويمكنك إضافة زيت الجوجوبا أو الأفوكادو إدا كان شعرك شديد التقصف.

العسل

مشاركة