في العمل: هؤلاء النسوة لا يمكنهن النجاح !

تتساءل العديد من النساء عن الأشياء التي تساعدهن على إتقان عملهن والتميز فيه، سلطانة تقدم لك بعض الأخطاء المهنية التي قد تقف عائقا أمام تقدمك في العمل

لا تعملين على تطوير نفسك

هناك العديد من الموظفات اللواتي ينتظرن من المسؤولين في العمل أن يقدموا لهن فرصا من اجل التكوين والتطور، عذرا سلطانتي فهذه الفكرة خاطئة، لأنك انت الوحيدة المسؤولة على تطوير ذاتك، وتحسين مستواك، عن طريق البحث الذاتي على الفرص المناسبة، التي ستساعدك على العطاء اكثر والتميز بين زملائك، في الحقيقة لا احد يمكنه أن يساعدك في هذا الأمر إن لم تقومي انت بنفسك به، وفي النهاية فانت المستفيد الأول من تعلم مهارات جديدة تخول لك الحصول على منصب أعلي في عملك، وتمكنك في تحديث معلوماتك وتحقيق التميز.

لا تثقين في قدراتك

 إن لم تثقي انت أولا في قدراتك فمن الصعب أن تتطوري في عملك، ومن الصعب أن تقنعي مرؤوسك في العمل بكفاءتك ففاقد الشيء لا يعطيه، لا تكوني مغرورة لكن كوني دائما على ثقة بما تقومين به.

تعرفي على ما يجري حولك

 هذا لا يعني أن تحشري نفسك فيما لا يعنيك، لكن حاولي أن تكوني على دراية بما يجري داخل المؤسسة، لا تجعلي نفسك في عزلة قاتلة وكأنك تعيشين في قارة أخرى.

لا تقترحين حلول

 المقصود هنا ليس هو إيجاد الحل المثالي والصائب لكل المشاكل التي تواجه المؤسسة التي تشتغلين بها، بل عليك فقط محاولة المشاركة والمبادرة بحلول ترينها مناسبة.

لا تهتمين بآراء رؤسائك في العمل

قومي بعملك على احسن وجه واسألي رؤساءك في العمل على أدائك هذا حتما سيعطيك ثقة اكبر ويحفزك على مزيد من العطاء في حالة ما كان رأيهم في عملك إيجابيا.

لا تحترمين الوقت

 حاولي قدر الإمكان تنظيم وقتك، لا تعودي نفسك على التأخر، فمن الأحسن أن تكوني في عملك قبل بداية الدوام بخمس دقائق، احضري إلى عملك بكثير من الحيوية والنشاط، ولا تغادري قبل أن تتمي كل مهامك.

مشاركة