تعلمي اربع طرق لتنمية مهاراتك الشخصية

تطمح النساء اليوم إلي تحقيق المزيد من النجاح والتقدم الاجتماعي والمهني والاقتصادي في حياتها، لكنها قد تغفل بعض الوسائل التي تساعدها على ذلك، اكتشفي اليوم مع "سلطانة" اهم الوسائل التي تمكنك من تحقيق الكفاءة المهنية و تنمية مهاراتك في شتى المجالات.

 
الطموح: يعد الطموح من الركائز الأساسية التي تعمل على تحفيزك على الإنجاز والتطور، فغياب الطموح سيجعلك تضيعين معظم الفرص التي تتاح لك، كما أن جميع الدورات التكوينية التي تقومين بها لن تؤتي ثمارها إن لم تكوني متحمسة لها، أو تهدفين من ورائها إلي التقدم ، كذلك من اهم وسائل تطوير مهاراتك الاتصاف بالتواضع وقبول الملاحظات والانتقادات والرغبة في التميز وتحقيق الذات.
 

 

 
الثقافة: يؤكد معظم المختصين في التنمية الذاتية أن تنمية المهارات الشخصية لا يمكن أن يتم في حال ثم إهمال الجانب الثقافي، فالثقافة هي سلاحك سيدتي الذي سيمكنك من المناقشة و والتحليل الصائب للأمور ويعلمك اتخاذ القرارات وانتقاء الخيارات المناسبة.
 

 

 
تحسين مهارات التواصل: يعد إتقان مهارات التواصل والتحدث مع الآخرين من الخطوات الرئيسية التي ستمكنك من سهول التعلم والاستفادة من خبرات الآخرين وآرائهم في مختلف القضايا التي تهمك، لكن حاولي قدر الإمكان من تفادي الصراخ والانفعال والمقاطعة والاستفزاز حتى وان كان مخاطبك يخالفك في الرأي، فعليك دائما التحكم في ردود أفعالك ففي النهاية خلاف الرأي لا يفسد للود قضية.
 

 
 
توسيع دائرة علاقاتك الاجتماعية: اعملي على توسيع دائرة معارفك، وقومي بكسب صداقات جديدة تفيدك في تعلم أشياء مختلفة في شتى المجالات، فالتمتع بروح الصداقة والزمالة والعمل ضمن فريق سيمكنك من استشارة الآخرين في حال وقوع الأزمات.
 

مشاركة