فعاليات أكاديمية تطلق النسخة الأولى من منتدى الطاقات المتجددة بورزازات

تنظم الكلية المتعددة التخصصات بورزازات بشراكة مع فضاء درعة للتربية و الثقافة والعلوم وبمبادرة من طلبة شعبة اللغات الاجنبية المطبقة تجارة وتواصل، الدورة الاولى للمنتدى الجهوي للطاقات المتجددة تحت شعار "مشروع نور: رمز للإنتقال الطاقي نحو تنمية مستدامة" وذلك يوم السبت 29 أبريل الجاري.

 

ويهدف هذا المنتدى، حسب بلاغ للجنة المنظمة، الى خلق فضاء واسع للنقاش حول أهمية الطاقات المتجددة ودورها في التنمية، وكذلك توعية الساكنة بالدور الرائد الذى يلعبه مشروع نور وتأثيراته الإقتصادية والإجتماعية على إقليم ورزازات.

sans-titre

وحسب البلاغ ذاته، الذي توصلت مجلة "سلطانة" الإلكترونية بنسخة منه، فإن هذا المنتدى سيعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة من بينها، ندوة رئيسية بمشاركة كل من نزهة الوافي كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالتنمية المستدامة، وعمر حلي رئيس جامعة إبن زهر وممثل عن الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية إضافة إلى خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

 

كما سيشارك مجموعة من الخبراء في الطاقات المتجددة في هذا المنتد، حيث سيستفيدون من دورات تكوينية في هذا الإطار، وسيساهمون في إغناء المائدة المستديرة التي ستناقش مجموعة من المحاور أهمها "مشروع نور وتأثيراته الإقتصادية والإجتماعية على مدينة ورزازات".

 

كما سيتميز فضاء المنتدى بتخصيص خيمات عروض لمجموعة من المبتكرين والمخترعين الذين سيتبارون على جائزة المنتدى لأحسن إبتكار، ومن المقرر كذلك تنظيم خرجة إستكشافية إلى مركب نور، مع التلاميذ المتفوقين على صعيد مؤسسات ورزازات وطلبة الطاقات المتجددة بالكلية المتعددة التخصصات.

مشاركة