فعالية خاصة بالبيضاء تجمع ألمع المصممين لتقديم تشكيلات صيفية بمناسبة رمضان وموسم الأعراس

نظم المصمم المغربي امين مراني فعالية خاصة جمع فيها امس بأحد فنادق الدارالبيضاء، نخبة من المصممين المميزين في ساحة الموضة، قدموا فيها مجموعة متميزة من القفطان المغربي الذي خصصوه لرمضان وموسم الاعراس أمام أنظار عشاق هذه القطعة الراقية والمميزة.

وأكد امين في تصريح لمجلة "سلطانة" الالكترونية: "نحن نقدم عروض ازياء في كل انحاء العالم، لكن وجدنا فراغ كبير من جهة الزبون الاخير والمصمم، حيث يصبح من الصعب ان يلتقى الزبون بمجموعة من المصميمين في وقت واحد، ومن هنا جاءت فكرة تنظيم هذا الحدث".
screenshot_20170506-152658

واضاف امين في نفس السياق قائلا: "تم اختيار هذه الفترة من العام نظرا لتزامن شهر رمضان بصيف وموسم الاعراس والمناسبات، حيث تعتبر فرصة لعرض تصاميم صيفية".

وعرف اليوم الاول من البيع اقبال كبير من الزبناء المغاربة والاجانب، حيث حضروا من الكويت واوروبا، وفي هذا الصدد قالت المصممة الشابة نزهة بنسليمان: "نحن تقريبا 10 مصممين يقدم كل واحد من 15 الى 20 قطعة مابين قفطان وجلباب، تفاجئنا في اليوم الاول للبيع بالاقبال كبير من الزبناء، حتى انهم اشتروا اكثر من نصف القطع وهذا أمر جد إيجابي".
screenshot_20170506-152541
ويبقى القفطان المغربي دو مكانة وميزة خاصة عن باقي الأزياء الاخرة فهو ليس مجرد أقمشة فاخرة وأشكال، بل تاريخ وحضارة وثراث ونمط حياة كانت تعيش على إيقطاعه المرأة المغربية منذ زمن بعيد.

screenshot_20170506-154311

مشاركة