بعد فضيحة شيشاوة... تطبيق جديد يحدد جودة "الدلاح" دون فتحه

بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها خبر تسميد "دلاح" مدينة شيشاوة بمخلفات بشرية، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا لتطبيق جديد يمكنك من التعرف على جودة "البطيخة" من خلاله دون فتحها.

وحسب رواد مواقع التواصل، فإن هذا التطبيق يعتمد على تحليل الصوت من أجل تحديد البطيخة الجيدة من الفاسدة، وذلك عن طريق وضع الهاتف فوقها والضرب عليها، الأمر الذي يرسل مجموعة من الدبدبات يلتقطها الهاتف ويحدد من خلالها جودة هذه الأخيرة.

18199574_10212412122481212_7489425284269209571_n

وكان بلاغ مشترك للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة مراكش-آسفي والمديرية الإقليمية للفلاحة بشيشاوة، قد أكد أن جميع المنتجات الغذائية للضيعات الفلاحية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم شيشاوة تتمتع بنفس الجودة التي امتازت بها خلال المواسم الفلاحية الماضية وخاصة منتوج فاكهة البطيخ الأحمر « الدلاح ».

وأضاف المصدر ذاته أنه « على إثر ما تم تداوله في بعض المنابر الإعلامية المحلية والوطنية بخصوص انبعاث روائح كريهة من قطعة أرضية فلاحية متواجدة بمدينة شيشاوة نتيجة استعمال سماد عضوي وتنويرا للرأي العام فإن الأمر يتعلق بقطعة أرضية فلاحية لا تتجاوز مساحتها حوالي ثلاث (03) هكتارات، تتواجد بالمدار الحضري لمدينة شيشاوة ».

مشاركة