اكتشفي أهم الخطوات لتكوني جميلة دون مكياج خلال شهر رمضان

هل من امرأة لا تريد أن تكون جميلة وتظهر بأجمل إطلالتها أينما كانت؟ ولتحقيق ذلك، تلجأ إلى مستحضرات التجميل ومساحيق العناية بالبشرة أو الشعر. ولكنّ، هذه المستحضرات تحتوي على الكثير من المواد المضرّة بالبشرة، خصوصاً مع كثرة استعمالها، وتسبّب ظهور الحبوب وجفاف البشرة. فالمكياج يخفي العيوب، لكنّه لا يعالجها لذا اكتشفي مع فريق سلطانة كيف تكونين جميلة بدون مكياج.

خطوات إطلالة مميّزة بدون مكياج

إذا كنت معتادة على وضع المكياج يومياً، قد تجدين الأمر صعباً في البداية. ولكن مع الوقت، يصبح أمراً عادياً.

- الحلّ الأوّل الذي سيساعدك على الاستمتاع بجمالك الطبيعي هو اللجوء إلى المكونات الطبيعية، وأفضلها هو زيت الزيتون المفيد جداً للبشرة والشعر، ويمكنك تطبيقه على وجهك كقناعأو دهن الشعر به.

- العسل مكوّن طبيعي آخر يستخدم منذ القدم في الأقنعة الجمالية، لأنّه يعالج الكثير من مشاكل البشرة ويغذّيها.

- قبل تطبيق أي شيء على بشرتك، يجب تنظيفها يومياً، بصابون طبيعي مناسب لبشرتك ثم ترطيبها لمحاربة التجاعيد.

- يجب شرب كميّة لا تقلّ عن 8 أكواب ماء يومياً، لترطيب البشرة وتنقيتها وإمداد الشعر بالمعادن التي يحتاج إليها. كما ابتعدي عن القهوة والشاي لأنّها تسبّب جفاف الجسم.

- اختاري شامبو خاص بنوعية شعرك، الجاف، الدهني أو العادي، ولا يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية. كما يجب غسله مرة كل 3أيام، ليبقى صحياً مع قصّه كل فترة للتخلّص من الأطراف التالفة.

- تعتقد الكثير من النساء أنّ لا علاقة بين الطعام والجمال، لكنّ النظام الغذائي يؤثر كثيراً على جمالك الخارجي! لذا، يجب أن تتناولي المأكولات الصحّية الغنية بجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية.

- قبل الخروج من المنزل يومياً، طبّقي كريم واقي من الشمس، ولا تنسي تنظيف أسنانك وزيارة طبيب الاسنان بانتظام.

مشاركة