هذان اللونان للشعر يجعلانك أصغر سناً.. اكتشفيهما

إطلالتك لا تقتصر فقط على المكياج أو الملابس العصرية المتناسقة، ولكنها تقوم أيضاً على تسريحة الشعر والتصفيفة واللون الذي تعتمدينه. فهل تعلمين أن هناك ألوان شعر تجعلك تظهرين أصغر سناً؟

اللون الأحمر

يعتبر اللون الأحمر أحد أفضل الألوان لصبغة الشعر التي يمكنك اعتمادها لتحصلي على إطلالة أصغر سناً، حيث إن هذه الصبغة تضفي البراءة إلى إطلالتك، خصوصاً إن كانت بشرتك بيضاء.

فالمعروف أن صاحبات الشعر الأحمر مع البشرة البيضاء المغطاة بالنمش الخفيف تعتبر من النساء الجميلات واللواتي يتمتعن بإطلالة أصغر سناً على الدوام وهذا اللون يعتبر مناسباً لتفتيح لون البشرة في حال كان مطبقاً بطريقة ملائمة، ولا نقصد هنا اللون الأحمر القوي، إنما ذاك الذي يميل إلى النحاسي الخفيف.

اللون البني الفاتح

من الألوان أيضاً التي يمكنك اللجوء إليها للحصول على إطلالة أصغر سناً، هو اللون البني الفاتح، ليس الذي يميل إلى الأشقر، إنما الذي يحافظ على بعض اللون البني في تركيبته فهذا اللون يعتبر مناسباً لصاحبات البشرة السمراء حيث يكون أكثر تناسقاً مع لون بشرتهن.

فإن كنت من صاحبات البشرة السمراء فإننا ننصحك باعتماد هذا اللون، حيث تستغنين عن تطبيق المكياج الذي يغطي سنك، فيساعدك على التألق في إطلالة شابة ويافعة كما أن هذا اليون يضفي الحيوية على شعرك، في حال أدخلت معه بعض الخصلات الذهبية الخفيفة أو البيج.

أخطاء يجب تفاديها في انتقاء لون الشعر

- إبتعدي عن الألوان الداكنة التي تعتبر من أبرز العلامات المشيرة إلى التقدم في السن، فهذه الألوان تسمح بإبراز التجاعيد.

- لا تختاري اللون الأشقر مع تقدّمك في السن، إذ إن البشرة مع التقدّم في العمر تصبح أكثر بهتاناً ما يجعلك تبدين أكبر سناً، إختاري اللون البني المناسب للون بشرتك.

مشاركة