الزنجبيل علاج سحري لأمراض مستعصية

استخدم الزنجبيل كعلاج طبيعي مند القدم للعديد من الأمراض، ففي الطب التقليدي يستخدم الزنجبيل لتخفيف النزلات المعوية، مثل الغثيان والقئ والإسهال،  وتخفيف الصداع، وواحدة من أحدث الأبحاث الطبية هو أنه يوقف نمو وإنتشار السرطان وهو يحمل العديد من العجائب الطبية.

وقد أثبتت مختلف الدراسات أن الزنجبيل فعال جدا لعلاج عدد من المشاكل الصحية. فهو لديه العديد من الفوائد و الفيتامينات، و نذكر منها المغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، السليكون، الصوديوم، الحديد، الزنك، الكالسيوم وبيتا كاروتين. و للتمتع بالفوائد الطبية من الزنجبيل، يمكن استخدامه طازج او مجفف او عصير أو على شكل الزيت.

-يعالج اضطرابات المعدة:

الزنجبيل له خصائص تستخدم لتهدئة اضطراب المعدة. كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، و يوصي به خبراء الصحة لعلاجه سوء ألهضم فهو يمنع الغازات و الإنتفاخات، وأيضا كثيرا ما يستخدم في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال.و لتحسين الهضم ، يستحسن أكل الزنجبيل بعد أي وجبة كبيرة. كما وجدت العديد من الدراسات أن الزنجبيل علاج فعال للغثيان لاحتوائه على فيتامين ب6، و يساعد أيضا في تخفيف أعراض مختلفة من التسمم ألغذائي.

-علاج أمراض البرد و الالتهابات الحلق :


الزنجبيل له تأثير وقائي و فغال جدا ، فالزيوت الاساسية الموجودة فيه تسمى ب "Gingerals" الذي يعطي للطعام الحار للنبات تسمى أيضا بالاسبرين الطبيعي لان لديه تقريبا نفس البنية الكميائية للأسبرين. فهو يعتبر مضادا للالتهابات.

-فوائد الزنجبيل للشعر:

حسب اختصاصيي الطب فأن الزنجبيل يحتوي على مادة الكراتين التي تدخل في تركيب الشعر، فالأشخاص المصابين بالصلع فينصح لهم بكثرة تناوله، ويمكن استخدام الزنجبيل موضعيا لعلاج مشاكل الرأس والقشرة حيث يتم خلط الزنجبيل المبشور الطري ويضاف إليه القليل من زيت الزنجبيل ويوضع على الشعر نحو 10 دقائق ثم يغسل الشعر , ويمكن استعمالها لعدة مرات للحصول على نتيجة افضل.

فللزنجبيل فوائد عدة اخرى مثل إبطاء نمو الخلايا السرطانية ، و مسكن للألم، و يساعد على إنقاص مستويات الكلسترول السيء في الدم وأيضا خفض مستوى السكر في الدم .

و من طرق استعماله ، إضافة الزنجبيل الطازج الى الوجبات ألغذائية أو على شكل مشروب.

مشاركة