بهذه الخطوات 5 تسترجعين ثقتك بنفسك

يمر الإنسان بمواقف تعصف بوجدانه و تهتز بها ثقته فينقلب من ذلك الإنسان القوي الطموح المتفائل إلى إنسان ينهشه الحزن والخوف والتوتر والقلق فيصبح ضعيفا سهل الانكسار لا يقدر قيمته وذاته.

و لان معظم الناس يمرون باهتزازات في طريقهم لتحقيق أحلامهم إليك خطوات بسيطة تعيدين بها الثقة لنفسك :

  • أحبي ذاتك وتسامحي معها ولا تجلدي نفسك بكثرة اللوم على موقف خاطئ ندمت عليه بل فكري في إصلاح الموقف بتعقل ولا تدعي نفسك لدوامة الندم وسياط لو واعلمي أن كل إنسان خطاء المهم عدم تكراره والاستفادة منه.
  • خصصي ربع ساعة يوميا للاسترخاء والتأمل في ملكوت الله .
  • لا تلتفتي للانتقادات التي تحبطك وتجاهلي من ينتقد شخصك واستفيدي من الانتقاد الذي ينتقد فعلك فعقلك وإحساسك كافيان لإرشادك إلى من يحاول إحباطك ومن يحاول نصحك وتطويرك.
  • القراءة : أكثري من قراءة الكتب والروايات الهادفة ففيها خبرات وتجارب أناس من الزمن الماضي والحاضر وتذكري انه كل ما قرأت أكثر زادت قوتك الفكرية والشخصية والمعرفية وأصبحت أكثر نضجا وثقة بنفسك ويكفي ا ناول سورة نزلت على سيد الخلق صلى الله عليه وسلم سورة اقرأ.
  • مارسي الرياضة فمع كل عرق بتصبب أثناء الحركات الرياضية تطرد من أفكارنا المعتقدات والرواسخ السلبية وامني بمواهبك ولا تحتقري موهبة وهبها لك الله.

تذكري انك مخلوق أكرم واغلي من الحجر الكريم ففيك قبس من روح الله وهذا يكفي ان تكوني فخورة ومعتزة بنفسك ولا تنسي أن الثقة مفتاح النجاح في كل أمور حياتك.

مشاركة