5 طرق لتنظيف فرش الماكياج

تعتني المرأة دائما بجمالها وبشرتها، وتختار مستحضرات التجميل التي تعطي إطلالة سحرية، سواء كنت سلطانتي تستخدمي مستحضرات التجميل داخل المنزل أو خارجه، عليك الانتباه إلى فرش الماكياج فهي من أهم أدوات التجميل التي تستخدم باستمرار، لذلك يجب أن تحظى بعناية خاصة لأنها تلامس جلدك، ويمكن أن تنقل البكتيريا إليك، ما قد يتسبب في ترك آثار سيئة على البشرة.

لذلك يجب عليك سلطانتي أن تنظيف فرش الماكياج كل أسبوع، حتى لا تتراكم بها الجراثيم، وبالتالي المحافظة على سلامة بشرتك، وأيضًا يجب أن يكون هذا التنظيف على مرحلتين تبدأ بمرحلة التنظيف ثم مرحلة التعقيم.

الطريقة الأولى

مرحلة التنظيف: نحضر كأسا مملوءا بالماء ونضع فيه القليل من أي نوع من المطهر السائل أو صابون ضد البكتيريا، ونضع الفرش في الخليط ونتركها لمدة 10 دقائق، ثم نفركها باليد تحت صنبور الماء، مع الحرص على عدم وصول الماء إلى يد الفرشاة، حتى لا يفك الصمغ الذي يلصق الفرشاة في اليد.

مرحلة التعقيم: نحضر كأسا ونضع فيها بعض الماء مع نقطتين من محلول المطهر، ثم نضع الفرش ونتركهم قليلا، بعد ذلك نغسلها بالماء فقط مرة أخرى، ونضع الفرش على منشفة بشكل مستقيم حتى تجف تماما.

طرق أخرى للتنظيف:

  1. جهزي محلولا للتنظيف مكونا من بعض قطرات من شامبو الأطفال والماء الدافئ، وضعي الفرش في المحلول وافركيها بشكل لطيف، حتى يتم تنظيفها بشكل جيد ثم اشطفي الفرش بالماء جيدا حتى تتخلصين من آثار الشامبو، ثم اتركي الفرش حتى تجف.
  2. استخدمي المناديل المعطرة الخاصة بالأطفال بحيث تفركي شعيرات الفرش بلطف باستخدام المناديل في حركات دائرية حتى يتم التخلص تمامًا من الألوان والأوساخ على الفرش، حيث تحتوي هذه المناديل على مواد مطهرة تساعد على تطهير وتعقيم الفرش.
  3. خصصي قطعتين من الصابون واحدة منظفة والأخرى صابونة مرطبة، بعد أن تبللي الفرشاة بالماء الفاتر ادعكيها في الصابونة المنظفة بحركات دائرية، وستلاحظين ظهور الماكياج على الصابونة نفسها وليس الفرشاة، وكرري هذه العملية عدة مرات حتى تنظف الفرشاة، ثم اغسليها بالماء جيدا، كرري نفس العملية مع الصابونة المرطبة لترطيب وتنعيم شعيرات الفرشاة.
  4. استخدمي الخل في التنظيف فهو مادة مطهرة طبيعية، امزجي كمية من الخل وضعفه من الماء في وعاء ثم حركي شعر الفرشاة داخل المزيج، وحركيها بلطف بأصابعك بعد ذلك، واتركيها لبعض الوقت ثم اشطفي الفرش بالماء جيدا واتركيها.

مشاركة