بالفيديو.. طريقة خطيرة لسرقة الأرقام السرية للبطاقات المصرفية وهكذا يمكنك حماية نفسك منها

تعتبر البطاقة المصرفية من بين أثمن الممتلكات التي يحملها الشخص بجبيه طيلة اليوم، لذا فإن الحفاظ عليها وعلى رقمها السري يعتبر شيئا هاما يحرص الجميع على القيام به، ومع تطور التكنولوجيا ظهرت مؤخرا طرق تمكن من سرقة الرقم السري للبطاقات المصرفية أثناء استخدامها في الصراف الآلي، وذلك عبر استخدام الهاتف المحمول آي فون.

وحسب الموقع الرسمي لقناة "العربية" فقد انتشر مؤخرا فيديو على منصة "اليوتوب" يشرح كيفية سرقة الأرقام السرية بواسطة هاتف أيفون، حيث كشف معد التقرير المصور أن هناك جهازاً تم ابتكاره مؤخراً يمكن لصقه على خلفية الهاتف، ويستطيع أخذ صورة باستخدام الأشعة تحت الحمراء للوحة مفاتيح الصراف الآل، ومن ثم يحدد أية أزرار تم ضغطها من قبل آخر شخص استخدم الصراف، حيث إن حرارة الجسم تبقى على سطح الزر بعد ملامسته لمدة 15 دقيقة تقريباً.

وأضاف المصدر ذاته، أن تراتبية الأرقام فيمكن للص أن يعلمها، بحسب مدى قوة اللون الذي تحمله البصمة، بمعنى أنه حين يكون لون البصمة على الرقم غامقاً فهذا دليل على أن هذا الرقم بالذات ضغط في الآخر، والعكس صحيح، وهذا ما يسهل على السارق مهمته.

إلا انه وعلى الرغم من ذلك، فقد أكد الفيديو أن هناك طرق لمنع اللصوص من سرقة الرقم السري، وأبسطها ضغط عدة أزرار بشكل عشوائي بعد استخدام الصراف الآلي قبل المغادرة كأسهل حل.

 

مشاركة