حافظي على صحتك ووزنك في شهر رمضان باتباعك هذه الخطوات البسيطة

يعرف شهر رمضان بتحسينه لصحة الإنسان عبر الصيام الذي يعد ممارسة صحية فعالة، شرط أن يكون تطبيقها بشكل سليم يعود على الصحة بالنفع.

مع حلول شهر رمضان الكريم، محلة "سلطانة" تقدم لك باقة من النصائح العملية التي ستساعدك في الحصول على نتائج أفضل خلال شهر الصيام، وتكونين بذلك قد حصلت على انتعاش الروح والجسد أيضا.

تجنبي تناول الأطعمة المملحة مثل المعلبات والأغذية المصنعة والمكسرات المملحة والمخللات، لأنها قد تزيد شعورك بالعطش خلال فترة الصيام.

تذكري بأن التمر غني بالسعرات الحرارية، وتناول كمية معتدلة منه تساعدك في المحافظة على الوزن الصحي خلال شهر رمضان.

اشربي كمية وافرة من الماء، مايعادل 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً. وذلك بشرب كميات قليلة منها في فترات متقطعة من أجل تفادي أي انزعاج أو نفخة.

تأكدي من أن كل وجباتك تحتوي على النشويات كالأرز والبطاطس الذي يمتصها الجسم ببطء وبالتالي تعمل على تعديل نسبة السكر في الدم لفترة تمتد من 4 إلى 5 ساعات.

استعملي الملح باعتدال في أطباقك الرمضانية. وعوضيه باستعمال الخضار، الأعشاب والبهارات لكي تضيفي مزيداً من النكهة إلى وجباتك.

حاولي أن تمارسي نوعا من النشاط البدني خلال يومك حيث يمكنك أن تقومي بممارسة رياضتك قبل موعد الإفطار بساعة ولكن احرصي على أن تشربي كمية وافرة من السوائل عند الإفطار وتناولي طعامك ببطء لكي تعوضي المغذيات الضرورية لجسمك.

اجعلي الشوربة غنية بكمية وافرة من الخضار مثل البروكلي والسبانخ والجزر، التي تضيف الفيتامينات والمعادن إليها وتغنيها بالألياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي.

إحرصي على شرب كمية كافية من الماء، وتجنبي تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والبهارات والتوابل، وتناولي المزيد من الخضار والفاكهة الطازجة والمنعشة للتغلب على العطش.

مشاركة