تخلصي من الكسل في شهر رمضان بهذه الطرق

تعاني العديد من النساء من الكسل وكثرة النوم في أعظم الشهور للأجر وهو شهر رمضان الكريم، لذلك لا بد أن نحرص أشدَّ الحرص على استغلال نهاره في العمل والطاعات.

نقترح عليك العديد من الأمور التي تخلصك من  مشكلة الكسل والخمول ومن تلك الأمور ما يلي:

ممارسة الرياضة
إن الرياضة الخفيفة كالمشي بشكل بطيء، أو التنقُّل في الحديقة العامة، تساعد على تلاشي الخمول والكسل تمامًا، كما أن الحركة تُجدد الحيوية والنشاط في الجسم وتنظم الدورة الدموية.

السحور الخفيف

حاولي قدر استطاعتك ألا تتناولي سحورًا دسمًا، حتى لا تشعري بالتعب والإرهاق أثناء فترة الصوم، لأن هذا التعب سيجعلكِ مُلازمة للفراش.

النوم مبكرًا
إن النوم مبكرًا وعدم تعريض الجسم للسهر لساعات متأخرة من الليل، يجعلنا نستيقظ في الصباح بكامل نشاطنا وحيويتنا، بالتالي لن نشعر بالخمول والكسل الذي يعترينا خلال نهار رمضان، وأثناء فترة الصوم.

محادثة الأهل
إن كنتِ متزوجة، يمكنكِ تخصيص فترة النهار، من أجل الاطمئنان على والديك ومحادثة إخوتك، أو صِلي أرحامك، واسألي عن أحوالهم، حتى تشعري بالتجديد والحركة.

البدء بالطهي
إن كنتِ تودين إعداد مائدة إفطار متنوعة الأصناف، فهذا وقت جيد أن تبدئي بطهو الطعام وتقسيم الوجبات على حسب الوقت الذي يتلاءم معها، ويتلاءم مع وقت طهوها.

العبادات
بمقدوركِ تحديد وقت أشبه بالوقت الإلزامي، تقومين فيه بالعبادات البسيطة التي لا تُرهقك؛ كقراءة القرآن أو تعليم أحد الأطفال سورة من القرآن، أو التدبُّر في آيات القرآن الكريم.

القراءة والاطلاع

يمكنكِ أن تقومي بالقراءة وتخصيص هذا الوقت الذي تستيقظين فيه وأنت تشعرين بالخمول، في قراءة كتاب أو رواية، أو تصفُّح الإنترنت حول المواضيع التي تستهويكِ.

مشاركة