تعرفي على افضل 4 خلطات لإزالة حب الشباب

من أكثر مشاكل البشرة الشائعة خاصة عند البنات هي مشكلة حب الشباب أي البثور التي تشوه الوجه وتؤثر على الإطلالة الخارجية، لذلك اختارت لكن اليوم سلطانة بعض الخلطات الطبيعية التي يمكنكن تحضيرها في البيت بخطوات بسيطة، تساعد هذه الخلطات على التخلص من حب الشباب والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

خلطة العسل والقرفة:

تتميز القرفة بخصائصها المضادة للبكتيريا ما يمنع ظهور حب الشباب، اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة، وفي الخطوة التالية، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبا قبل غسل وجهك بالمياه الباردة، كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لنتائج مذهلة.

خلطة الفراولة والعسل:

يتميز العسل بخصائصه المضادة للإلتهاب ما يمنع احمرار البشرة وحب الشباب، لذلك ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي 3 حبات من الفراولة وملعقتين صغيرتين من العسل، بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبا قبل غسل وجهك بالمياه الباردة، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

خلطة صفار البيض:

اخفقي في وعاء صفار 3 حبات من البيض ثم ضعي المزيج على المنطقة المصابة وتركته لمدة 20 دقيقة على وجهك قبل غسله بالمياه الباردة.

خلطة قشر البرتقال:

اهرسي في وعاء الخلاط الكهربائي قشر حبتين من البرتقال ثم ضعي القليل من المياه للحصول على عجينة، بعد ذلك ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 25 دقيقة تقريبا قبل غسل وجهك بالمياه.

مشاركة