اتبعي هذه الحمية لتصبحي أصغر بخمس سنوات

ترغب السيدات دائما في الظهور بإطلالة شبابية وسن أصغر، وقد تدفع بعض منهن إلى القيام بعمليات تجميلية أو اللجوء إلى الأدوية والمساحيق، لكن وحسب الخبراء فان هناك أغذية خاصة تحتوي على تركيبات معينة تساعد على الحد من التجاعيد وأثار الشيخوخة، لتبدي وكأنك أصغر بخمس سنوات.

نقدم لك لائحة بهذه الأطعمة التي تمنحك اطلالة شبابية وتسمح لك بالتمتع بصحة ممتازة وتحارب آثار الشيخوخة، وكأنك أصغر سنا :

  • الخضروات:

تعد أول نصيحة يحث عليها خبراء التغذية هي الإكثار من تناول الخضروات والبقول، بالإضافة إلى الأسماك وزيت الزيتون، بسبب فوائدها العالية التي تنشط الدماغ وتخفيف من سرعة الشيخوخة.

  • التوابل:

وبغض النضر عن الإكثار من تناول الأطعمة ذات الأصل النباتي، يفضل استخدام التوابل والأعشاب في الغذاء كنكهة بدلاً عن الملح.

  • السمك:

يُنصح بالاعتماد على السمك في نظامك الغذائي بكمية تتراوح من 3 إلى 5 مرات أسبوعياً، لما له من فوائد إيجابية على خلايا الدماغ التي تخفف من أثار الشيخوخة وتحافظ على صحة جيدة.

  • البيض المسلوق:

يعتبر تناول بيضتين مسلوقتين يوميّاً ولمدة أسبوع له فوائد وأثار مهمة للبشرة، حيث أن مستويات الفيتامين A الذي يجدّد البشرة يزيد بنسبة 20% بعد أسبوع من تناول هذه الكمية.

  • عصير الشمندر:

عصير الشمندر له فوائد عديدة ومتنوعة، ومن أهمها تأخير علامات الشيخوخة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف. بالإضافة إلى أنه يعدلّ المزاج ويعزّز الشعور بالسعادة.

  • الشوكولاطة الداكنة:

الشوكولاطة لا تتميز بمذاقها اللذيذ فقط، فالأمر يتعدى ذلك لأنها تمنع تشكّل التجاعيد وتسمح بجعل الجلد أكثر إشراقاً، لأنها تحتوي على مواد تسمح بتنشيط وظائف الدماغ والدورة الدموية وبالتالي الإبطاء من عملية الشيخوخة.

مشاركة