طرق التخلص من الهالات السوداء

تعاني العديد من السيدات من مشكل الهالات السوداء حول العيون، وهي من المشاكل التي يصعب التخلص منها نهائيا، لكن تظل إمكانية التخفيف من آثارها وتفتيح المناطق المحيطة بالعيون باستعمال العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تعطي نتائج إيجابيّة، وتعمل على توحيد لون البشرة في تلك المنطقة.

زيت اللوز من الزيوت المهمة للبشرة ومناسبة جدا للبشرة الحساسة، فهو يعمل على التخفيف من الهالات السوداء، ويجب استخدامه بشكل منتظم للحصول على النتائج المطلوبة، ويوضع زيت اللوز حول العيون قبل النوم، ويُترك طوال الليل، ويُغسل الوجه جيداً بالماء البارد ويكرّر ذلك يومياً حتى تختفي الهالات السوداء.

الخيار أيضا من بين المكونات التي تساعد على توحيد لون البشرة والتخفيف من الهالات فهو ويعطي نضارة للبشرة، حيث يقطع الخيار إلى شرائح ويوضع في الثلاجة، وبعدها يوضع على العيون والمناطق الداكنة لمدّة عشر دقائق، ويغسل الوجه جيداً ويمكن تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة للتخفيف من آثار الهالات السوداء.

وهناك طريقة أخرى لاستعمال الخيار، حيث نأخذ عصير الخيار مع كميّة بسيطة من عصير الليمون، ويوضع على المناطق الداكنة، حيث يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة، ويمكن تكرار هذه العمليّة أكثر من مرّة في الأسبوع.

مشاركة