أكادير.. حساب على موقع "فيسبوك" يرعب طالبات الجامعة

فتحت السلطات الامنية تحقيقا في قضية ابتزاز إلكتروني تتعرض له طالبات كلية ابن زهر بأكادير، بعدما تقدمت إحداهن بشكاية لمركز الشرطة في الواقعة.

ويقوم شاب بتقمص شخصية فتاة أمريكية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من أجل ابتزاز عدد من الطالبات وتهديدهن بنشر صورهن، في حال لم يرضخن لأوامره.

وأوضحت إحدى الطالبات ضحايا صاحب هذا الحساب، أنها تلقت دعوة صداقة على "فيسبوك" من طرف حساب يحمل اسم فتاة أجنبية، ودخلت في دردشة معها على أساس أنها طالبة أمريكية تبلغ من العمر 23 سنة، حسب وسائل إعلام محلية.

وأضافت الطالبة المذكورة، أن هدفها من تبادل الحديث مع الطالبة الأمريكية التي تبين فيما بعد أنها شاب مغربي، كان هو تعلم الحديث باللغة الإنجليزية وخلق صداقات، قبل أن يطالبها صاحب الحساب الفايسبوكي بتبادل الصور من أجل التعارف.

وأرسلت صورها بلباس محترم، إلى الحساب المذكور، كما توصلت بصور للشابة الأمريكية وتسجيل صوتي يظهر فيها صوتها، قبل أن يطالبها بإرسال صور أخرى، غير أن الطالبة رفضت طلبه، ليكشف عن هويته، ويؤكد لها أنه ليس بفتاة أمريكية.

وانطلقت عملية الابتزاز عندما هددها بنشر الصور التي أرسلتها له، وإعادة إرسالها إلى أصدقائها على "فيسبوك" وتشويه سمعتها، إن لم تقم بإرسال صور له وهي عارية أو بملابس داخلية.

 

مشاركة