خطوات بسيطة للتخلص من القلق

أصبح القلق والتوتر اليوم من الأمراض المزمنة التي تنشأ عن تراكم الانفعالات الداخلية في نفس الإنسان نتيجة الصراعات المختلفة التي يعيشها والتي لا بد أن تحدث ما دام هناك احتكاك بالآخرين، وتفاعل مستمر مع حركة الحياة اليومية، "سلطانة" تقترح عليك مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساعدك على التخلص من هذه الآفة.

  • يمكن أن تقومي بالاسترخاء لمدة قصيرة بمفردك في جلسات لدى طبيب نفسي ان كانت حالتك النفسية سيئة.
  • حاولي قدر المستطاع التحكم في الظروف المحيطة بك وقومي بخلق جو من الراحة والاطمئنان النفسي.
  • مارسي تقنيات التنفس، والاسترخاء، واستبدال الأفكار المأساوية بأخرى سلمية وإيجابية.
  • أضيئي شمعة ذات رائحة طيبة، واجلسي في جو تتوفر فيه اضاءة خافتة ثم اقرئي كتابك المفضل او شاهدي فلما مشوقا.
  • لا ترافقي أحد مستفزا يثير عصبيتك.
  • تحدثي إلى أصدقاءك واخرجي معهم في نزهات، وزوري أماكن تحبينها برفقتهم.
  • استمعي الى موسيقى هادئة لأنها سوف تريح أعصابك.
  • خذي حماما ساخنا.

مشاركة