قلعة السراغنة.. متابعة تلاميذ بتهمة "التجمهر غير المرخص وتخريب ممتلكات عمومية"

أمر وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بقلعة السراغنة، بمتابعة أربعة تلاميذ في حالة سراح، عقب سلوكات شغب رافقت الإحتجاجات التي قام بها التلاميذ، الأسبوع الماضي، رفضا منهم للساعة الإضافية.

وحسب مصادر متطابقة، فقد توبع التلاميذ المذكورون بتهمة "التجمهر غير المرخص وتخريب ممتلكات عمومية"، كما يرتقب أن يمثلوا الأربعاء القادم، أمام المحكمة الجنحية.

وشهدت مدينة قلعة السراغنة على غرار باقي المدن المغربية، احتجاجات ومظاهرات لتلاميذ المؤسسات التعليمية، الذين استنكروا القرار الحكومي بترسيم التوقيت الصيفي، وصلت حد تغيير أحد التلاميذ بمساعدة صديق له، لعقارب الساعة المتواجدة وسط المدينة، وسط هتافات التلاميذ المحتجين، لتصبح الساعة الحائطية الكبيرة تشير إلى الخامسة بدل السادسة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن التوقيت الجديد الذي سيشرع في تطبيقه، ابتداء من 12 نونبر الجاري، والذي ستبتدئ فيه الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال، فيما ستبتدئ فترة ما بعد الزوال من الساعة الثانية إلى الساعة السادسة مساء.

إلا أن وزارة التربية الوطنية خولت لمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتعليم، تحديد توقيت مدرسي يناسب مؤسساتها، إذ حسمت الأخيرة في الأمر وأصدرت بلاغات توضح التوقيت المعتمد ابتداء من اليوم الإثنين.

مشاركة