الرباط تحتضن المهرجان الدولي لسينما المؤلف في دورته 23

تستعد  العاصمة المغربية الرباط لإحتضان  المهرجان الدولي لسينما المؤلف في دورته الثالثة والعشرون التي تنظم في الفترة بين 16 و24 نونبر 2018.

ويعتزم المهرجان تكريم الفنان المصري الكبير محمود حميدة، والفنانة المغربية المتميزة فاطمة هيراندي المعروفة بـ «راوية»، والمخرج الأمريكي ذي الأصول الإثيوبية هايلي غريما.

وسيعرض المهرجان عددا من الأفلام المغربية ضمن فقرة سينما المغرب، تهم نخبة من المخرجين المغاربة المتميزين من قبيل نبيل عيوش، حميد باسكيط، هشام العسري، عبد لله فركوس، عبد الإله الجوهري، عزيز السالمي، داوود أولاد السيد، هشام الوالي، حميد زيان، محمد اشاوار و محمد رياض.

وأفاد بلاغ للمنظمين، أن هذه الدورة التي تحتضنها مدينة الرباط عاصمة الأنوار والثقافات، ستعرف  عرض أكثر من سبعين فيلما تنتمي لعدد من الدول من مختلف القارات، منها خمسة عشر فيلما من فرنسا وجورجيا و تركيا و العراق وفلسطين وإيران و سوريا وأوكرانيا وايطاليا ولبنان وبلجيكا واسبانيا وتونس واليونان وصربيا ثم المغرب.

واختارت إدارة المهرجان السينما اللبنانية كضيف شرف لهذه الدورة، وهكذا ستعرض مجموعة من أهم الأفلام اللبنانية التي أنتجها مخرجون من مختلف الأجيال و المدارس الفنية، وذلك بهدف إعادة ربط العلاقة الفنية و تجديدها بين الجمهور المغربي والسينما اللبنانية.

مشاركة