نصائح للتغلب على الرهاب الاجتماعي

الرهاب الاجتماعي هو الخوف غير المبرر والحرج الشديد عند القيام ببعض المهام أمام مجموعة من الناس، هذا الحرج يعرقل للشخص حياته العادية فعندما تصاب بالرهاب الاجتماعي فأنت تعانين من قلق دائم فيما سيظنه الآخرون بك، وتفكرين كثيراً حول نظرة الناس إليك وحكمهم عليك في كل تصرف، وكنتيجة لذلك فأنت تعاني من صعوبات كبيرة في الحياة الاجتماعية واليومية، فيما يلي سوف تتعرفين على بعض النصائح التي سوف تساعدك على مواجهة مشكلة الرهاب الاجتماعي.

التحكم بأفكارك:

افضل الأشياء التي من الممكن أن تقومي بها كخطوة أولي هي مراقبة أفكارك، ركزي على نوعية الأفكار التي تراودك ولا تطلقي لها العنان إن كانت سلبية ومقلقة، وسألي نفسك اسئلة من قبيل: ما همية هذه الفكرة؟ وما نتائج التفكير فيها؟

أصدقاءك مهمين في العلاج:

حاولي ان تكسبي العديد من الأصدقاء وبادري بخلق علاقات اجتماعية وشاركي معهم في أنشطة متعددة، أصدقاءك سيقدمون لك الدعم وسيشجعونك على مواجهة مخاوفك.

مصادر الإلهاء:

في حال سيطرت عليك افكارك وعجزت عن مواجهتها، قومي بالهاء عقلك عن التفكير عن طريق ممارسة الرياضة في مهمة جدا في بث روح التفاؤل والمرح على حياتك، اقضي وقتا اضافيا مع عائلتك، شاهدي برامج مسلية ترفيهية...

مشاركة