ثلاثي"الفن الرابع" يبهر حضور المهرجان الدولي للخط العربي

أحيت جمعية الفن الرابع، حفلا موسيقيا راقيا بالبيضاء، على إيقاع نغمات آلتي العود والقانون، بمشاركة نخبة من العازفين المعروفين على الصعيد الوطني والعربي، بمناسبة الدورة الثانية من المهرجان الدولي للخط العربي.

وأكد البروفسور محسن بوفتال رئيس الجمعية، وأحد أعضاء الثلاثي في تصريح لسلطانة " قدمنا لوحة فنية عبارة عن معزوفات كلاسيكية قادها ثلاثي الفن الرابع المختص في الموسيقى العربية والمغربية".

وتابع بوفتال موضحا "الجمعية لها فرقة موسيقية كبيرة يترأسها الأستاذ عازف القانون المغربي عبد الحق قالا بالإضافة إلى مجموعة أخرى متخصصة في التراث الأندلسي".

ومن جهته، كشف قيدوم عازفي آلة الحكماء بالمغرب الأستاذ عبد الحق قالا في معرض حديثه لسلطانة "جمعية الفن الرابع برئاسة البروفسور محسن بوفتال تحضر لحدث موسيقي كبير بالمغرب وهو المهرجان الوطني لآلة العود الذي ستنطلق فعالياته خلال مارس المقبل بمركب ثريا السقاط مقاطعة المعاريف".

ويشار أن جمعية الفن الرابع تضم نخبة من الأطر المهمة، أخذت على عاتقها مهمة إعادة الريبرتوار الكلاسيكي المغربي العربي، بإحياء حفلات فنية، وتكوين موسيقيين أكفاء عبر الاستفادة من دروس تعليم الموسيقى، بالمركب السوسيو تربوي بدرب غلف مقر الجمعية.

 

 

مشاركة