9 استخدامات أخرى لمسحوق تنظيف الأطباق.. لم تسمعي بها من قبل

يتوفر سائل تنظيف الصحون على استخدامات عديدة غير تنظيف الأطباق، كما أنه يمكنك الاستفادة منه في جميع أنحاء منزلك. تقدم لك "سلطانة" مجموعة من الاستخدامات المختلفة لسائل تنظيف الصحون:

1- تنظيف البقع والأوساخ من الأقمشة

إذا حدث وتبقعت أي قطعة ملابس نتيجة سقوط أي مادة ذهنية عليها، كل ما عليك فعله أن تضعي بعضا من سائل تنظيف الصحون على البقعة ثم افركيها، وبعد ذلك اغسليها بالماء.

2- تنظيف أرضيات المطبخ والحمام

يمكنك تنظيف أرضيات المطبخ والحمام باستخدام دلو من الماء الدافئ مضافا إليه ما يعادل ملعقتين من الصابون السائل. نظفي الأرضيات وتجنبي الأخشاب حيث إن المياه قد تتسبب في تلفها.

3- تلميع مجوهراتك

يمكنك استخدام سائل تنظيف الصحون في تلميع الحلي الخاصة بك، ضعي القليل من سائل تنظيف الصحون مع سيلتزر (مياه مكربنة) في طبق ثم ضعي مجوهراتك به واتركيها لمدة خمس دقائق، وأحضري فرشاة أسنان وادعكيها ستلمع مجوهراتك وستزيل عنها أي أوساخ عالقة بالزوايا الصغيرة بها.

4- تنظيف فرشاة ومشط الشعر

مع الاستخدام تتكون طبقات ذهنية على فرشاة الشعر والمشط الخاص بك، ويعد الصابون السائل المضاف إلى الماء الدافئ من الوسائل الفعالة لغسيلها والتخلص من هذه الطبقات.

5- تنظيف الملابس التي تغسل يدويا

استخدميه لغسيل الملابس التي لا يمكنك وضعها في الغسالة. ضعي في وعاء الغسيل سائل التنظيف والمياه وأضيفي أي معطر للملابس إذا رغبت واغسلي الملابس التي يجب غسيلها يدويا.

6- تنظيف السجاد من البقع

يمكنك استخدامه للتخلص من بقع السجاد. أحضري قطعة نظيفة من القماش وضعيها داخل وعاء به ما يعادل ملعقتين من الصابون السائل مذابة في كوبين من الماء الساخن واستخدميها لتنظيف البقع من السجاد.

7- تنظيف الأثاث الخارجي

أضيفي السائل المنظف في الماء الدافئ واستخدميه لتنظيف الأثاث الخارجي سواء في البكونة أو الحديقة.

8- تنظيف أدراج المطبخ

تحتاج أدراج المطبخ إلى التنظيف مثلها مثل الصحون تماما حيث تتراكم الدهون بها نتيجة الطبخ. ضعي قطرات من سائل التنظيف في زجاجة الرش بها ماء دافئ ورشي الأدراج ثم امسحيها بقطعة من القماش.

9- التخلص من ذباب وحشرات الفاكهة

ضعي قطرات من سائل تنظيف الصحون في وعاء به خل (هذا الخليط يجذب الحشرات). من ثم ستنجذب الحشرات إلى الوعاء وتسقط به وتغرق.

مشاركة