الشاعر المغربي محمد بنيس يفوز بجائزة الإبداع العربي لعام 2018

أعلن المنتدى الثقافي اللبناني بفرنسا عن فوز الشاعر المغربي محمد بنيس على بجاىزة الإبداع العربي لعام 2018، لينضاف بذلك لأسماء عربية كبيرة.

ومنح الشاعر والكاتب والمترجم محمد بنيس هذا التتويج حسب رئيس المنتدى الثقافي اللبناني نبيل أبو شقرا باعتباره أحد كبار الشعراء العرب، ولأنه يضيف إلى الجائزة قيمة جديدة.

وأكد أبو شقرا في حديثه "لعل أهم ما يميزه، ليس شغفه بالشعر، بل ولعه بالحداثة الشعرية التي تنطلق من تجربة إنسانية تستشرف المستقبل وتسعى اليه باستمرار في سياق مسيرة معرفية تتمسك بالانفتاح وبمفهوم الحرية، الحرية التي تشكل توقه الدائم لتعريف معنى الحياة".

وحاز في السابق على هذه الجائزة كل من الشاعر أدونيس والشاعر السوري سليم بركات، والفناني التشكيلين مروان قصاب باشي ويوسف عبدلكي والشاعر الأردني أمجد ناصر، والروائية السعودي رجاء عالم، والباحثة والمحللة النفسية التونسية رجاء بن سلامة، والشاعر المغربي عبد اللطيف اللعبي.

جدير بالذكر أن محمد بنيـس هو شاعر مغربي، ولد سنة 1948 في مدينة فاس، وأحد أهم شعراء الحداثة في العالم العربي. يتمتع بمكانة مميزة في الثقافة العربية، منذ الثمانينيات حتى اليوم، ويساهم بحيوية في الحداثة الشعرية على المستويين العربي والدولي.

مشاركة