بني ملال تحتضن جائزة ISJMA للصحافة الجهوية

أعلن المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، عن فتح باب التسجيل والترشح لـ "جائزة_ISJMA_للصحافةالجهوية" في دورتها الأولى، وذلك في الفترة الممتدة من 4 إلى غاية 15 فبراير2019.

ويأتي تنظيم هذه الجائزة وفق بلاغ للمنظمين توصلت مجلة "سلطانة" بنسخة منه، للتنويه بإنتاجات المنابر الإعلامية الجهوية والوطنية التي تهتم بقضايا الجهة، وتكريم الصحفيين والمراسلين الذين يشتغلون محليا منذ سنوات، وتحفيزهم على المزيد من العطاء.

وتعتبر الجائزة وفق ذات البلاغ فرصة لإحياء روح التنافس الإيجابي لتقديم منتوج إعلامي جهوي مهني، يحترم أخلاقيات المهنة، إضافة إلى تشجيع ممثلي الصحافة الجهوية على استخدام الأجناس الصحفية الكبرى كالبورتريه والتحقيق والوثائقي والفيديو غرافيك والإستطلاع.

وتتضمن جائزة الصحافة الجهوية في دورتها الأولى تتويج أفضل عمل يتحدث عن الجهة في التلفزيون والإذاعة والصحافة الإلكترونية والمكتوبة، وأفضل عمل ناطق باللغة الأمازيغية.

وتبعا لذات البلاغ فستكون هذه الدورة مناسبة لتوجيه الدعوة لكل وسائل الإعلام الوطنية لتسليط اهتمامها بشؤون جهة بني ملال خنيفرة، وإنتاج مواد إعلامية من شأنها خدمة مصالح الجهة اقتصاديا واجتماعيا وسياحيا، وجعلها مفتوحة في وجه المستثمرين والسياح المغاربة والأجانب، بعيدا عن التهميش والإقصاء، إذ تعتبر جهة بني ملال خنيفرة منطقة غنية بثرواتها المتنوعة، لكنها تعاني من ضعف الترويج والتسويق.

مشاركة