3 مشاعر قد تدمر حياتك.. تعرفي عليها

العواطف السلبية تؤثر على نفسيتك وتغرفك في مشاعر الإحباط والتشاؤم، لذلك تعرفي سلطانتي على المشاعر التي يجب عليك التخلص منها لتتمكني من التقدم والازدهار في حياتك:

1- الغضب:

إنه من دون شك أحد المشاعر المزعجة الذي قد يؤثر على طاقتنا إذا لم نعرف كيفية التعامل معه. وإذا شعرنا بالغضب في وقت من حياتنا حيث لم نتمكّن من تفجير هذا الشعور فقد يتراكم في أعماقنا ما قد يؤدي إلى نمط حياة متوتر ومكتئب.
لذلك حاولي التعامل مع الغضب من خلال التعبير بالكتابة عن كل ما يخالجك من شعور وأفرغي على الورق ما يزعجك فهذا سيخفف من الاحتقان المتراكم في داخلك.

2- الندم:

هو أحد المشاعر التي قد تقضي على ثقتك بنفسك وتغرقك بشعور بالحزن والاكتئاب إذا ما طالت لفترات طويلة. وإنه تعطيل لقدرتنا على التعافي من الأحداث الماضية المتعبة والمضي قدما لأنه بدلا من كتابة فصول جديدة في حياتنا سيكون علينا إعادة قراءة الماضي الذي يزعجنا مرارا وتكرارا.
لتؤمني راحتك النفسية، نحن ننصحك بمحاولة مسامحة نفسك واعتبار أن ما قد حصل كان مفروضا عليك وفقا لظروف معينة ولست أنت الملامة على ذلك.

3- العار

العار هو السجن الذي يبقينا مسجونين في زنزانة مشاعرنا السلبية وهو الاعتقاد بأن الأمور التي حدثت قد رسمت علامة علينا تميزنا بطريقة سلبية عن الآخرين المحيطين بنا.
لا تسمحي للعار بأن يهدم كل ما بنيته في السنوات الماضية، بل تحديه وتكلمي عما يزعجك أو ما بدأ يحطّمك شيئا فشيئا وما كان أساس المشكلة التي قادتك إلى الانعزال.

مشاركة