طرفاية تحتضن الدورة التاسعة من تظاهرة "الرشاقة لجميع النساء"

تحتضن مدينة  طرفاية يومي 13 و 14  أبريل 2019 الدورة التاسعة من تظاهرة "الرشاقة لجميع النساء" التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، في دار الشباب، تحت شعار "طرفاية تسير نحو رشاقة بدنية ومهنية وذهنية"، وذلك تخليداً للذكرى 61 لاسترجاع المدينة.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية التي دأبت الجامعة على تنظيمها كل سنة وفق بلاغ لها، إلى تحسيس وتوعية النساء بمخاطر السمنة وتداعياتها السلبية على صحتها البدنية والنفسية، على اعتبار أن السمنة في الأقاليم الجنوبية مُتعمَّدة، وتدخل ضمن معايير الأنوثة والجمال لدى النساء بالمنطقة.

ولأجل هذا الغرض تخصص الجامعة ضمن برنامج هذه التظاهرة، دروسا تحسيسية مجانية للتعريف بأهمية الممارسة الرياضية والسلوك الغذائي السليم من أجل رشاقة بدنية وذهنية، يشمل حصصا لتقديم أساسيات التمارين الرياضية، وفضاءً لقياس الوزن والطول واختبارات الضغط والسكري، مع الاستفادة من نصائح في التغذية الصحية والحمية الغذائية التي يشرف على تقديمها أطباء مختصين في التغذيــة، إضافة إلى نـدوة تحسيسية تحت عنـــوان: "أهمية التغذية السليمة في الحياة اليومية"، من تأطير الأخصــائي المغربي في علـم الحمية والتغذية، نبيل العياشي.

وتختتم التظاهرة بحصة في المشي الرياضي، تقدم من خلالها رئيسـة الجـامعة سلمى بناني للنساء المشاركات، أبجديات المشي الرياضي مع الحفاظ على الخصوصية المحلية بارتداء الملحفة مع الحذاء الرياضي، إضافة إلى عرضا فني ستقدمه ضيفة شرف التظاهرة الفنانة "طـاطـا ميلـودة" ليلة السبت بالساحة العامة لمدينة طرفاية.

يشار أن تظاهرة "الرشاقة لجميع النساء"، انطلقت سنة 2010 بمدينة الداخلة، لتحط الرحال بعدها بكل من مدن بوجدور، السمارة، آسا، كلميم، طاطا، طانطان، سيدي إيفني، واستفادت منها ما مجموعه 8141 امرأة.

مشاركة