تعرفي على أفضل الأوقات لممارسة تمارينك الرياضية في رمضان

تبحث العديد من السيدات عن الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، حيث تتساءل الكثيرات عن امكانية ممارسة الرياضة في شهر رمضان، وما هو الوقت المناسب لأداء التمارين الرياضية؟

وتساعد ممارسة الرياضة في رمضان على التغلب على زيادة الوزن وعدم الإحساس بالكسل، ونقدم لك سيدتي أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية خلال هذا الشهر.

أوقات التدريب:
تتغير أوقات التدريب حسب الهدف الذي تسعين إليه، فاذا كنت تمارسين تمارين باستخدام الوزن، فأفضل وقت لممارسة الرياضة هو بعد وجبة الإفطار، أما إذا كان الهدف هو القوة والحفاظ على الكتلة العضلية، فيكون أفضل وقت لممارسة تمارين الرياضية هو بعد العشاء، كي يكون الجسم غنيا بالماء، واذا كان المراد حرق الدهون وإنقاص الوزن فإن أفضل وقت هو قبل السحور، حيث ينصح بممارسة التمارين الهوائية كالمشي و الركض ويستحسن شرب الكثير من الماء مع كوب من الشاي الأخضر قبل أداء التمارين الهوائية بـ30-45 دقيقة.
السحور:
ينصح بشرب كميات كبيرة جدا من الماء، مع تناول الأغذية الغنية البروتين والكربوهيدرات والدهون الأساسية، ومن الأغذية السليمة التي يفضل تناولها في وجبة السحور: بياض البيض، صدور الدجاج، الشوفان، القرفة، الموز، العسل الأسود الخام، الزبيب أو التمر، الخضروات الليفية، زبدة الفول السوداني الطبيعية، زيت بذور الكتان، وزيت الزيتون.
الإفطار:
ينصح بتناول التمر والحليب في وجبة الإفطار، حيث يتوفر التمر على مزيج خاص من الجلوكوز والفركتوز اللذان يعتبران مصدرا للطاقة على المدى القصير والطويل، ويحتوي على مادة مغذية خاصة تسمى بيتا دي جلوكان، وهي ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تعزز الشبع والصحة في الجهاز الهضمي، ويعتبر الحليب غنيا بالبوتاسيوم، وهو معدن إعادة ترطيب رئيسي للجسم.

مشاركة