6 نصائح سهلة اتبعيها للحصول على ترقية في عملك

أنت كغيرك من السيدات العاملات تحلمين بالترقية  وتبذلين مجهودا للحصول عليها. لكن إذا كنت فوضوية وغير منظمة، خصوصا ما يتعلق بمكتبك فذلك سيؤثر على انتاجيتك. لذلك ستقدم لك سلطانة مجموعة نصائح تساعدك على ترتيب مكتبك.

الأسلوب الصحيح

عليك أن تقومي بترتيب الأشياء والأغراض على مكتبك، بأسلوب صحيح وفي المكان الصحيح، فشاشة الحاسوب يجب وضعها أمامك شرط أن تكون على مستوى العينين، وعلى بعد 43 سنتمترا منك.

سطح المكتب

يتوجب عليك وضع الأغراض التي تستعملينها بكثرة، على مقربة منك، ووضع الأشياء المستخدمة من قبلك، مرة أو مرتين أسبوعيا، في الدرج أو إلى جانب المكتب، بطريقة منظمة وسهلة الوصول اليها، بغية ايجادها وقت الضرورة ودون ضياع أي منها.

الأوراق الملونة

على الرغم من فائدة قصاصات الورق، خصوصا لناحية تذكيرك بما يتوجب عليك القيام به من واجبات ومهام، إلا أنه يجب عليك عدم المبالغة في استعمالها ووضعها.

الأغراض الشخصية

صحيح أنه من الجميل وضع أغراض شخصية على طاولة المكتب، كصور العائلة، بهدف تشخيص عملك والشعور براحة نفسية إضافية، نظرا للساعات الطويلة التي تمضينها في هذا المكان، إلا أن المبالغة في وضع هذه الأشياء أمر خطأ خصوصا أنه يلهيك ويجعلك غير قادرة على التركيز بشكل كامل.

الرسائل الإلكترونية

من الضروري عدم تجميع الرسائل الإلكترونية التي تصلك وتكديسها، وبالتالي حاولي قراءتها بشكل دائم ويومي، بهدف تنظيم عملك بشكل إضافي ووضع أسس واضحة لتنظيم أولويات المهام الموجب تنفيذها من قبلك.

المساحة الفارغة

من المهم ترك مساحة فارغة بحجم ورقة إلى جانب يدك، بهدف حرية الحركة والشعور بالراحة النفسية، بعيدا من الاختناق أو الزحمة التي قد تنعكس سلبا على قدراتك الفكرية من ناحية التركيز.

مشاركة