أسماء وازنة ضمن لجنة التحكيم بالمهرجان الدولي للفيلم بورزازات 

يستقبل المهرجان  الدولي  للفيلم Ouallywood بمدينة ورزازات في نسخته الأولى المنظمة تحت عنوان ألف ليلة من طرف جمعية Morroco Youth  أسماء وازنة ضمن لجنة التحكيم، وهم في الأساس عدد من الفنانين والنقاد السينمائيين والمخرجين كبار على المستوى الدولي، والذين سيتولون مهمة التحكيم  على الأفلام  المشاركة في المسابقة الرسمية.

اللجنة يترأسها واحد من كبار النقاد السينمائيين والأدباء العربيين، وهو الفنان العراقي نعمة يوسف السوداني المقيم بهولنداالذي اعتبر أن تلقيه دعوة رسمية فنية للمشاركة في هذا المهرجان هو تشريف ومسؤولية كبيرة، وهو اختيار يشكل له اعتزازا خاصا آخر بتحمل المسؤولية في نجاح هذا المهرجان السينمائي الذي يتمنة له أن يكون الخطوة الأولى صوب النجاح.

ويوجد إلى جانب نعمة يوسف، المخرج الكبير والكاتب الفرنسيJEROME EQUER  والذي يمتلك في رصيده  200 فيلم وعشرات من الكتب المختلفة، وإضافة إلى هذين الهرمين الكبيرين نجد هرما آخر في نفس الكتلة، وهو المخرج وكاتب السيناريو المعروف المغربي عبد السلام الكلاعي.

المهرجان الدولي للفيلم Ouallywood بورزازات سيعتمد خلال دورته الأولى، تيمة قصة ألف ليلة وليلة وهو ما ينعكس على الديكور المتميز، وأيضا على عروض شارع بأزياء سينمائية متنوعة تتطابق مع تيمة المهرجان.

وتجدر الإشارة إلى كون عدد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، يصل إلى 15  فيلما دوليا  منافسا على جوائز المهرجان.

مشاركة