نجم الأغنية اللبنانية ملحم بركات يحيي حفلا فنيا بموازين

يحيي الفنان اللبناني الكبير ملحم بركات يوم 21 ماي المقبل حفلا غنائيا على منصة النهضة بالرباط في إطار فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم.

وأعلنت جمعية مغرب الثقافات في بلاغ أن أسطورة بلاد الأرز يعد جمهور موازين بحفل كبير يتضمن أشهر أغانيه، في لقاء متجدد بعد مشاركته المتميزة سنة 2009 .

ويعتبر ملحم بركات واحدا من أقوى الأصوات في لبنان، وهو من مواليد كفر شيما، خلال أربعينيات القرن الماضي. يعد أحد الشغوفين بألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب. أبان عن مواهبه الفنية في سن مبكرة، إذ برهن على صوت جبلي بأحاسيس عاطفية.

واستطاع هذا النجم العربي الكبير أن يخلق أسلوبا موسيقيا خاصا به خلال ستينيات القرن الماضي، جمع فيه بين اللحن والغناء وبين الأصالة والمعاصرة، مكنه من اعتلاء عرش خشبة المسرح، في الوقت الذي جمعته مجموعة من الشراكات مع عدد من الفنانين من بينهم فرقة الأخوين رحباني في عدد من المسرحيات الموسيقية.

تمكن بركات من وضع لمسته الخاصة على الأعمال الموسيقية العربية خلال سنوات الثمانينيات من بينها "كبوش التوتي" و"وحدي أنا"، في الوقت الذي يعد من أكثر الفنانين احتراما وحبا في لبنان.
كما تجاوزت شهرته حدود بلاده لتصل إلى العالم العربي وأستراليا وأمريكا الجنوبية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية. وهي مميزات متعددة جعلته علامة بارزة في الموسيقى العربية.

قدم ملحم بركات مجموعة من الأعمال الراسخة في ريبرتوار الأغنية العربية من بينها "قمرين" و"أبوها راضي" و"فرح الناس" و"حبيبي إنت"، كما تعامل مع عدد من الفنانين من بينهم نجوى كرم وكارول صقر وشذى حسون وماجدة الرومي في أعمال لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا.

مشاركة