5 نصائح لتخزين ملابسك الشتوية بشكل صحيح.. تعرفي عليها

مع انتهاء فصل الشتاء، تبدأ السيدات بالتفكير في كيفية تخزين الملابس الشتوية بطريقة صحيحة لتحافظ على نظافة وترتيب الملابس لموسم الشتاء القادم، وتتجنب العوامل التي تساعد على إتلافها وظهور التجاعيد عليها.

لذلك نقدم لك سلطانتي بعض النصائح لتخزين الملابس الشتوية بشكل صحيح من أبرز خبراء الموضة:

1- اغسلي ملابسك قبل تخزينها

قد تتسبب مستحضراتك اليومية مثل الزيوت والعطور ومستحضرات العناية بالجسم والعرق في اصفرار وظهور البقع على ملابسك حتى لو لم تكن مرئية أثناء التخزين، كما أنها سيئة حقا للأقمصة الصوفية، لأنه يخلق مصدر غذاء للفراشات، لذلك فإن غسل الملابس قبل تخزينها يمكن أن تساعد في منع رائحة العفن والتعفنات.

2- منع الروائح العفنة

إذا كنت تعيشين في شقة قديمة أو منزل قديم فلا مفر لك من رائحة العفن، لكن غسل الملابس بالشكل الصحيح قبل تخزينها يساعد في الحد من الرائحة، و يمكنك أيضا تخزينها بوضع أكياس من الخزامى أو استخدام قشور الليمون المجففة بداخلها، مما يساعدان على الحفاظ على رائحة جديدة.

3- عدم تخزين الملابس في مكان رطب

ينصح خبراء الموضة بعدم تخزين الملابس في مكان رطب وسيء التهوية لذلك تجنبي الأقبية الرطبة أو السندرات، واختاري مكانا باردا وجافا.

4- ترتيب الملابس أثناء التخزين

ينبغي دائما أن تكون الأقمصة الصوفية مطوية، وحتى خلال فصلي الخريف والشتاء، لمنعها من فقدان شكلها.

ينبغي أن تكون الفساتين معلقة، على الرغم من أنه يمكنك طيها إذا كانت تأتي بنوع الأقمشة التي لا تتجعد بسهولة، أما إذا تم تنظيفها بشكل جاف، فينصح الخبراء بعدم تخزينها في الأكياس البلاستيكية التي خزنت بها بعد التنظيف لأنها يمكن أن تولد العفن.

5- تنظيف الأحذية

الأحذية هي الأخرى جزء مهم من خزانة الشتاء لذلك ينبغي إيلائها العناية والاهتمام اللازمين، لذلك ينبغي عليك تنظيف أسفل الحذاء بالكلوروكس طالما أن الأحذية ليست مصنوعة من الجلد.

كما ينصح أيضا بتنظيفها باستخدام فرشاة، لذلك قبل تخزين الأحذية في كيس أو صندوق، اتركيها في الهواء الطلق، ثم قومي بحشوها بأوراق الجرائد للحفاظ على شكلها وخزنيها في صنادق بلاستيكية أو كيس بلاستيكي.

مشاركة