مطالب بإعادة 5 أطعمة سيئة السمعة لمائدة الطعام

دعا أستاذ علوم التغذية سكوت هاردينج في كينجز كولدج بلندن إلى ضرورة إعادة خمس أطعمة سيئة السمعة إلى مائدة الطعام، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

  • البيض:

كان يعتبر سابقا أن البيض ليس صحيا، بسبب احتواء الواحدة على 185 ملغم من الكولسترول المضر بالصحة، ولكن الأبحاث الحديثة أكدت أن تناول كمية معتدلة من الكولسترول لا يؤثر على مستواه في الدم.

  • المكسرات:

يتجنب البعض تناول المكسرات إذا أرادوا تخفيض وزنهم، ولكن تبين أن تناولها وخصوصا النيأة منها ضروري في نظامنا الغذائي الصحي، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإصابة بأمراض القلب والسكتة القلبية.

  • زبدة الفول السوداني:

يخشى الكثيرون زبدة الفول السوداني معتقدين أنها تزيد الوزن، غير أنها في الحقيقة تعتبر مصدر صحي للبروتين والألياف وفيتامينات والماغنيسيوم، التي تساعد على تخفيض الوزن باعتبارها بديل البروتين الحيواني.

  • البطاطس:

كانت البطاطس تعتبر من الأغذية الغير صحية بسبب لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والكاربوهيدرات المكررة التي يجب تجنبها، فبالعكس فهي مصدر صحي للكاربوهيدرات وفيتامين سي وبي والمعادن النادرة، التي لها تأثيرا إيجابيا على بكتيريا الأمعاء.

  • مشتقات الحليب أو الألبان:

لم تعد منتجات الألبان كالحليب، الزبدة، الزبادي والأجبان تستهلك بالكمية السابقة بسبب المعتقدات الخاطئة التي تأثر على الصحة، ولكن الجسم يحتاج إلى البروتين والكالسيوم بشرط يجب اختيارها بعناية، لأن بعضها يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة

  • الأطعمة الذهنية:

يستخدم السمن النباتي المصنع من الزيوت النباتية في معظم الدول كبديل عن الزبدة منذ القدم، باعتباره رخيص الثمن مقارنة بالزبدة، وكذلك بسبب نصائح خبراء التغذية بالابتعاد عن الدهون المشبعة لتجنب أمراض القلب.

مشاركة