بدون حمية غذائية..3 نصائح لفقدان الوزن مع بداية 2021

مع بداية العام الجديد، تضع السيدات مخططات وبرامج لتطبيقها في العام المقبل، ويكون فقدان الوزن من أهم الأشياء التي تطمح النساء لتحقيقها.


إليك أفضل النصائح المجربة و المؤكدة في خسارة الوزن:

التقليل من استهلاك الملح و السكر
يسميها الخبراء "السموم البيضاء"، الملح و السكر وجهان لعملة واحدة في كسب الوزن بطريقة غير صحية، فالملح يسبب احتباس الماء بالجسم وبعدم تناولك له سيستطيع جسمك التخلص من الماء الزائد في جسمك، أما السكر يفضل تناوله من مصادره الطبعية كالنشويات والفواكه وتجنبه في المشروبات والمعلبات .

احترام وقت الوجبات
يستحسن الإلتزام بتوقيت الوجبات الغذائية بشكل منتظم، على سبيل المثال عندما تعتادين على أخد وجبة الفطورعلى الساعة التاسعة صباحا، يعتاد الجسم على إفراز الهرمونات في نفس التوقيت، لذلك يعتبر أخذ الوجبات الغذائية بشكل منتظم عاملا أساسيا في المساعدة على فقدان الوزن.

ساعات كافية من النوم
مجموعة من الدراسات العلمية أكدت أن النوم بشكل منتظم وكاف يساعد بنسبة كبيرة على خسارة الوزن ، بحيث يساعد على تنظيم الهرمونات واللتحكم فيها، وأشارت نفس الدراسات أن الأشخاص الذين لا يأخذون قسطهم الكافي من النوم تكون شهيتهم مفتوحة، مقارنة مع من الأشخاص الذين ينامون الساعات الموصى بها للبالغين، وذلك لأن الجسم يقوم بإفرازهرمون ''غريلين'' أو ما يعرف بهرمون الجوع، لهذا فالنوم لساعات كافية له دور فعال في المساعدة على خسارة الوزن.

مشاركة