2020 تأبى الرحيل بدون وجع.. مشاهير ينعون المخرج الكبير حاتم علي

نعى مشاهير وإعلاميين وكتاب عرب، رحيل المخرج السوري الكبير حاتم علي، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء 29 دجنبر الجاري، بسبب نوبة قلبية، عن عمر يناهز 58 عاما.

وعمل حاتم على في بداياته كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل "دائرة النار" عام 1988، وجسد بعدها شخصيات مختلفة.

كما عمل المخرج الراحل مع كبار الممثلين العرب، وله أعمال تميزت بضخامة الإنتاج وأعمال طويلة تحكي حقبا زمنية من التاريخ العربي، أبرزها عمل "صلاح الدين الأيوبي"، و"الزير سالم"، و"الملك فاروق"، و"صقر قريش"، و"ربيع قرطبة"، ومسلسل "التغريدة الفلسطينية"، ومسلسل "عمر"، ومسلسل "حجر جهنم"، و"الغفران"، ومسلسل "ملوك الطوائف" وغيرها من الأعمال.

وكان مسلسل "كأنه امبارح" المصري سنة 2018، آخر أعمال المخرج السوري التي عرضت على الشاشة الصغيرة.

وكتبت في نعيه الممثلة السورية سولاف معمار: " الحزن كبير وأصعب مافي الموضوع انو الزمن فرقنا وماعم نقدر نكون مع بعض لنودع الناس اللي عم تروح ونخفف على بعض ألم الوداع".


كما كتبت في نعيه المطربة اللبنانية كارول سماحة على حسابها بموقع التواصل "تويتر": "صدمت في الصباح الباكر برحيل المخرج السوري المبدع ‎حاتم علي الذي كان يعمل على تنفيذ مسلسل جديد في القاهرة..خسرت الدراما العربية فنانا مثقفا ومميزا!".

من جانبه، نعاه الممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي بالقول: "فجعت صباح اليوم بخبر وفاة المخرج حاتم علي
رحمة الله عليه ..جمعتنا أيام جميله كان يردد دائماً بشكل عفوي وصوت مسموع ياربي سامحني".

وكتب المطرب السوري ناصيف زيتون: "‏مؤلم و محزن خبر و فاة المخرج والفنان الكبير حاتم علي كل العزاء لعائلته والله يصبر قلبكن".

وقال الكاتب والباحث السعودي نواف القديمي: "رحم الله حاتم علي، ابن الجولان الذي أخرج أعظم أعمال الدراما العربية، وفاته المفاجئة خبر صادم" مضيفة "في الحوار الطويل الذي أجري معه وصدر في كتاب قال أنه يعرف ماذا يعني النزوح والتهجير لأنه جربه، لذلك حين أخرج ملحمة التغريبة الفلسطينية كان يتعامل مع تجربة عايشها".

المخرج الراحل حاتم علي في تصوير فيلم
الممثلة سلاف معمار رفقة المخرج الراحل حاتم علي

مشاركة