4 وصفات طبيعية تخلصك من كافة مشاكل الشعر

إن كنت تعانين من مشكل تساقط الشعر، أو أن شعرك فقد بريقه ورنقه الطبيعي، لا تقلقي، فهناك بعض المكونات الأساسية والمتواجدة في مطبخك والتي تساعد على مواجهة تلك المشاكل وعلاجها بشكل فعال دون التعرض لأي آثار جانبية ضارة.

لذلك فسلطانة ستقدم لك أهم الوصفات الطبيعية لتغذية الشعر وتقويته.

ماسك زيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف

إن كنت تعانين من مشاكل الشعر الجاف، فليس هناك حل فعال أكثر من زيت الزيتون لتغذيته وتنعيمه.
اخفقي صفار 2 بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون للحصول على قوام كريمي، يوزع الخليط على الشعر ويترك لمدة ربع ساعة قبل أن يغسل جيدا.

نظرا لاحتوائه على نسبة مهمة من الأحماض الدهنية الأساسية، الفيتامينات، البروتينات ومضادات الأكسدة، يساعد البيض على تنعيم الشعر وتقويته، أما زيت الزيتون، فلا يساعد فقط على تنعيم وتغذية الشعر، بل يمنحك شعر صحي لامع أكثر حيوية.

ماسك الأفوكا لتنعيم الشعر المجعد

يعد الأفوكا من أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة لتغذية وتنعيم الشعر، يمكن استخدامه كبديل فعال لبلسم الشعر المرطب، كما أنه مناسب تماما للشعر الجاف، الضعيف أو التالف، ويساعد أيضا على تقليل تساقط الشعر وتنعيمه.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وثمرة أفوكا مهروسة للحصول على قوام كريمي ناعم، يوزع الخليط على فروة الرأس، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يغسل جيدا باستخدام الشامبو والماء البارد.

ماسك الشوفان لعلاج الشعر الدهني

يساعد خليط الشوفان على التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، مع تغذية فروة الرأس الدهنية، إلى جانب ذلك، فإن ماسك الشوفان هو الحل المثالي لعلاج مشاكل فروة الرأس الدهنية كقشرة الرأس والالتهابات، لا يضمن لك فقط فروة رأس نظيفة ومنتعشة، ولكن يساعد كذلك على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه.

حضري خليط من كميات متساوية من دقيق الشوفان مع زيت اللوز، والحليب الطازج، يستخدم الخليط على الشعر الجاف لإزالة التشابكات، ويترك على الشعر لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك، يغسل الشعر جيدا بالشامبو كالمعتاد وستحصلين بعدها على شعر حريري ناعم، ينصح بتكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على نتائج أكيدة.

ماسك البيض والياغورت لعلاج الشعر الجاف والتالف

مع تكرار العلاجات الكيميائية للشعر كالصبغات، والفرد أو استخدام المكواة الحرارية، يتعرض الشعر للتلف الشديد، للتغلب على آثار التلف واستعادة حيوية وصحة الشعر، طبقي تلك الوصفة باستخدام البيض مع الياغورت.

اخفقي بيضة واحدة مع كمية مناسبة من الياغورت والمايونيز للحصول على خليط كثيف، يستخدم الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك الجيد، ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يغسل الشعر بالماء البارد.

مشاركة