بمناسبة عيد المرأة..لمنور تغني للصانعات الحرفيات وتثمن حفاظهن على الهوية المغربية

احتفت الفنانة المغربية أسماء لمنور بالصانعة الحرفية المغربية، في جديد أعمالها الغنائية، الذي ستطرحه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

واختارت لمنور أن تثمن بطريقتها الخاصة، مجهودات الصانعات والمصممات في الحفاظ على الهوية والثقافة المغربية، من خلال مختلف أعمالهن في مجال الأزياء التقليدية، وذلك عن طريق أغنية بعنوان "يديرها الحب"، سترى النور قريبا، تقمصت فيها شخصية مصممة أزياء مغربية، "متمكنة و مواكبة لآخر صيحات الفاشن ومتشبثة بتراثها الغني وهويتها المغربية الضاربة في جذور التاريخ"، حسب وصفها.

وقالت الفنانة في تدوينة لها على أحد حساباتها بمواقع التواصل: "اختيارنا لشخصية المصممة في الكليب بمناسبة عيد المرأة هو تكريم واعتراف لما تلعبه المرأة المغربية من دور ريادي للحفاظ على هويتها ومواكبتها للعصر..فالمصممة المغربية كما الحرفية والصانعة لها دور أساسي في تقديم القفطان، الجلابة، التكشيطة، السلهام والجبادور، كأزياء عالمية مغرية لكل مشاهير ونساء العالم".

ووجهت أسماء بهذه المناسبة شكرا خاصا لكل المصممات اللواتي تعاملت معهن، واللاتي "بفضلهنّ أبدو بحلّة جميلة تحقق رغبتي في الارتباط بهويتي وترضي اضطلاعي بمواكبة العصر ككل نساء وبنات جيلي"، حسب تعبيرها.

وختمت تدوينتها بأمنية قالت فيها: "كل عام والمرأة بألف خير كل عام والمصممة والحرفية المغربية بألف خير".

واختار عدد من النجوم والفنانين عبر أعمالهم الغنائية الجديدة، تكريم المرأة تزامنا مع يومها العالمي، كان أبرزهم الفنان نعمان لحلو، وعبد الحفيظ الدوزي، وحميد الحضري ومراد البوريقي.

مشاركة