دور الأعشاب الطبيعية في تخفيف المتاعب الصحية لدى المرأة

تعد الأعشاب الطازجة من الأطعمة التي ينصح بإدخالها إلى النظام الغذائي وزيادة استهلاكها، وذلك لما تمتلكه من فوائد تخفف المتاعب الصحية لدى المرأة تفوق غيرها من الأطعمة.

وفي هذا السياق قالت أخصائية الطب البديل الألمانية هيلجا إل-بايصر، إن بعض الأعشاب تساعد في تخفيف المتاعب الصحية لدى المرأة، موضحة أن البابونج على سبيل المثال يمتاز بتأثير مزيل للتشنجات والانقباضات، ما يجعله سلاحا فعالا لمحاربة آلام البطن التي تهاجم المرأة أثناء الدورة الشهرية.

وأضافت أن ما يسمى بالسالمية تساعد في تخفيف ما تعرف بـ”الهبات الساخنة” التي تهاجم المرأة في مرحلة انقطاع الطمث، كما أن عشبة إكليل الجبل يساعد على مواجهة انخفاض ضغط الدم، الذي تعاني منه الفتيات المراهقات.

إضافة إلى عشبة الخزامى التي تساهم في التخفيف من عسر الطمث، فقد أشارت دراسة نشرت في مجلة Complementary therapies in medicine عام 2014، وضمت 96 امرأة يعانين من عسر الطمث، إلى أن استنشاق زيت الخزامى ساهم في تخفيف أعراض عسر الطمث، ولم يسبب آثارا جانبية لدى النساء اللاتي استخدمنه خلال التجربة.

وتوصلت الدراسات العلمية الحديثة أيضا إلى نتائج إيجابية حول فوائد الأعشاب، إذ تعد النبات الطبية المجففة جزء أساسيا في طب الأعشاب إلى جانب استخدام الكثير من التوابل أيضا في علاج الكثير من الأمراض أو حتى للوقاية من الإصابة بها.

مشاركة