"أوميغا 3" تقلل من الإصابة بالاكتئاب وتساعد في خسارة الوزن


من المعروف أن "أوميغا 3" من أنواع الدهون النادرة التي يصعُب على جسم الإنسان إنتاجها بنفسه، وتعتبر من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم لإتمام العديد من عملياته الحيوية ومكافحة الالتهابات.

وتُساعد ''أوميغا3'' على خسارة الوزن، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أنها تزيد من سرعة حرق الدهون في الجسم، علاوة على هذا، فإن الأشخاص الذين يستهلكونها بانتظام هم أقل عرضة لخطر الإصابة بالاكتئاب.

كما أنه يمكن أن يتحسن "أوميغا3" من صحة العين، حيث يرتبط الحصول على كمية كافية منها بتقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي، وهو أحد الأسباب الرئيسية في العالم لتلف العين الدائم والعمى.

بالإضافة إلى كل هذه الفوائد، تمكن ''أوميغا3'' الأطفال من النوم لفترة أطول والاستيقاظ بشكل أقل أثناء الليل، كما تقلل من أعراض اضطراب الحركة بكثرة ونقص الانتباه عند الأطفال، وبالتالي تساعدهم في تحسين الانتباه وإنجاز تمارينهم وهذه التأثيرات مماثلة على البالغين أيضا.

كما وجدت دراسات أخرى أن "أوميغا3" تساعد على التخلص من أمراض جلدية مثل الاكزيما، كما لها فوائد مذهلة على نضارة البشرة وعدم ظهور التجاعيد.

ولاحظ الباحثون أن المجتمعات الآكلة للأسماك باعتبارها تحتوي على ''أوميغا3''، لديها معدلات منخفضة جدًا من الإصابة بأمراض القلب.

مشاركة