ماء الشعير منجم الفوائد للنساء

يتميز ماء الشعير بفوائد عديدة للجسم وللكلي بشكل خاص، وذلك راجع لغنى حبوبه بالعديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين (B)، والحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، ولا ننسى أيضا البروتين والأحماض الأمينية والألياف الغذائية.

ويعتبر ماء الشعير علاجا طبيعيا لالتهاب المسالك البولية، لكونه يزيد من التبول ويساعد على طرد السموم من الجسم، ويستخدم أيضا في علاج حصوات الكلي وارتفاع مستويات الكرياتينين، ما يؤدي إلى تطهير الكلي.

وأكد الخبراء، أن ماء الشعير يساعد على خسارة الوزن بسبب محتواه العالي من الألياف وخاصة مادة البيتاجلوكان، التي تمنح الشعور بالشبع لفترة أطول، لذلك فيمكن استبدال العصائر والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية بماء الشعير الصحي.

ومن فوائد الشعير أيضا، منح نضارة وإشراقة للبشرة، فهو يؤخر ظهور التجاعيد بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على البشرة، بالإضافة إلى أنه يعد من بين النباتات العشبية التي ينصح بتناولها للنساء بشكل عام، على هيئة مشروب مغلي أو منقوع، أو عن طريق إضافته للطعام، وذلك للاستفادة من عناصره الغذائية المهمة.

ويساعد تناول الشعير على تعزيز جهاز المناعة لدى النساء، وذلك لتصدي العديد من الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيف الرحم وعلاج أمراض الرحم والمبايض وغيرها من الأمراض النسائية.

وأثبتت الدراسات العلمية، أن ماء الشعير يساعد على زيادة إفراز حليب الثدي خلال فترة الحمل والرضاعة، ومن فوائده أيضاً أثناء فترة الحمل أنه يساعد على وقف الغثيان الذي يصيب المرأة الحامل، ويريح أيضا تقلصات المعدة خلال فترة الحمل.

مشاركة