بعض الأطعمة الضرورية لتخفيف آلام الدورة الشهرية..تعرفي عليها

تنتج عن الدورة الشهرية تغيرات هرمونية تؤدي إلى القلق والاكتئاب وتقلبات المزاج، بالإضافة إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام، في حين أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد على تحسين هذه الأعراض والتخفيف من آلام الدورة الشهرية.

وأكد الخبراء المختصون، أن الماء مهم جدا في هذه الفترة فهو يعمل على تجنب الانتفاخ المؤلم أثناء الحيض، ويفضل شرب الماء الدافئ لأنه يزيد من تدفق الدم و إرخاء العضلات المتشنجة، كما يمكن أيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على الماء لزيادة ترطيب الجسم، مثل الخص والخيار والبطيخ، بالإضافة إلى تناول الفواكه الحلوة للحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر والحلويات.

وكما هو معروف عادة أن الزنجبيل مضاد للالتهاب، لذلك ينصح بتناول كوب دافئ من شاي الزنجبيل من أجل تهدئة تشنجات البطن المؤلمة والتخفيف أيضا من الانتفاخ والغثيان، ولا ننسى بذلك الأسماك، فهي من بين الأغذية الصحية التي تساعد على تقليل تقلصات وآلام الدورة الشهرية.

وإلى جانب هذا، تعتبر الشكلاتة الداكنة وجبة خفيفة لذيذة ومفيدة، بالإضافة إلى أنها غنية بالمغنيزيوم الذي يساعد على تقليل أعراض الدورة الشهرية الحادة، ناهيك عن غناها بمضادات الأكسدة والمركبات الأخرى التي تزيد من مستويات هرمون السعادة في الجسم، وبالتالي يتحسن المزاج وتشعر المرأة بالحيوية والنشاط.

مشاركة