اطعمة من مطبخك لها دور مهم في انجاح العلاقات الحميمية الزوجية

بعيداً عن الأدوية والعقاقير الكيميائية والتي تحمل تأثيرات سلبية جانبية على الجسم أكثر مما تحمل من منافع بكثير دائماً لديك في مطبخك ما هو علاج وحل لكل مشكلة قد يعاني منها جسمك، المهم فقط أن تعرف ما هو الشيء المناسب الذي تحتاج إليه بالفعل.

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة،  تساعد على إفراز الهرمونات الجنسية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتدعم الشعور بالسعادة وتقوي الرغبة في العلاقة والتواصل بين الزوجين.

- فيتامين ب :

أن فيتامين  ب تزيد الرغبة والقدرة الجنسية أكثر من جميع العناصر المغذية الأخرى، و الذي يوجد في حبوب القمح غير المنخولة والبقول الجافة و السبانخ والمكسرات ومعظم الخضروات والفاكهة الطازجة. ويكثر في المنتجات الحيـــوانية كاللحوم والكبد.

- فيتامين أ :

الأغذية المحتوية على فيتامين  أ  تلعب دورا هاما جدا في عملية ترطيب الأعضاء التناسلية وتسهيل الإيلاج أثناء العملية الجنسية. و التي تتمثل في زيت كبد الحوت , ومعظم الخضروات الطازجة الخضراء كالملوخية والخس و الجزر و بعض الفواكه مثل المشماش و المانج.

- فيتامين  هـ :

يعد فيتامين هـ مفيد جدا للعقم حيث يطلق عليه  (فيتامين الخصوبة) , وله أهمية واضحة في تكوين المني عند الرجال , أما عند النساء فإنه يجنبهن حدوث الاجهاض و عسر الولادة . فهو ايضا مثير للرغبة الجنسية.

اليك بعض الأطعمة الصحية و المفيدة للعلاقات الزوجية الحميمية:

  • - الشوكولا يزيد الرغبة في العلاقة الحميمة، حيث يحتوي على اكثر من 350 مادة طبيعية منشطة، و تزيد الرغبة في العلاقة الحميمية.
  • -الافوكادو من الثمار الغنية جداً بفيتامينات مضادة للأكسدة، وهي عناصر تعمل على زيادة تدفق الدم إلى أعضاء الجسم بشكل جيد.
  • - الفراولة و التوت غنية جداً بالفيتامينات هـ وج التي تزيد من الرغبة الجنسية بشكل كبير.
  • - اللوز من الأغذية الغنية بالزنك والسيلينوم وفيتامينات اخرى، والذي يعمل على انتاج الهرمونات الجنسية للرجال، ويعمل أيضاً على زيادة الرغبة الجنسية.
  • - السمسم مصدر جيد للزنك، الذي يساعد في انتاج هرمون التستوستيرون الذكري والحيوانات المنوية.
  • - تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخرى مثل القمرون، باحتوائها على نسبة عالية من اليود و الفوسفور، وهما عناصر هامة جدا فى الرغبة والعملية الجنسية.
  • - العسل ، شراب ألقرفة الجوز، التين ، الموز و الفواكه الحمضية . كلها تحتوي على الفيتامينات و العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية.
  • - الكرافس: يساعد هذا النوع من الخضراوات على إفراز هرمون أندروستيرون والذي يتم إفرازه في نفس الرجال ليزيدهم إغراءً وجاذبية.

لذلك ُتعدّ بعض الأطعمة مفيدة وضرورية جداً لصحة الشريكين قبل ممارسة العلاقة الحميمية، لأنّها تريح النفسية وتساهم بزيادة القدرة والطاقة الجنسية.

مشاركة