7 أطعمة لمحاربة الكسل... اكتشفيها

بمناسبة حلول موسم الصيف وارتفاع درجة الحرارة تصبح النساء أكثرا كسلا مقارنة مع الفصول الأخرى، لذلك سلطانة تقترح عليك بعض التغييرات التي يجب أن تقومي بها في حميتك الغذائية لكي لا تصبحي واحدة منهن.

وجبة الفطور:

احرصي دائما سيدتي على تناول وجبة الفطور كل يوم في الصباح وينصح أطباء التغذية بشرب الحليب قليل الدسم لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة التي تساعد الجسم على مكافحة الإجهاد والتوتر والخمول.

شرب السوائل:

لتتجنبي سيدتي جفاف الجسم مع ارتفاع الحرارة اشربي الكثير من الماء على الأقل 10 كؤوس من الماء يوميا.

النوم بشكل كافي:

احرصي سيدتي على أخذ قسط كافي من النوم لتنشيط خلايا الدماغ، وليكن في علمك أن تعويض ليلة من واحدة من النوم تستغرق أسبوع كاملا.

ممارسة الرياضة :

يجب عليك سيدتي أن تقومي بممارسة الرياضة بشمل منتظم حاولي، أن تمارسيها على الأقل نصف ساعة يوميا.

تناول الشكولاطة الداكنة :

دربي نفسك سلطانتي على تناول مكعب متوسط الحجم من الشكولاطة السوداء يوميا لتساعدك على تقليل بشكل كبير من مستوى هرمون التوتر الموجود في الجسم.

نظام غذائي صحي :

تناولي 3 وجبات رئيسية وبينهم 3 وجبات خفيفة تتكون من طعام صحي وفاكهة.

المكسرات النية:

المكسرات النية تعد من أهم الأطعمة التي تساعد على معالجة مشكل الكسل ولخمول وتزود الجسم بقدر هائل من الطاقة لإحتوائها على الزيوت المفيدة.

مشاركة